الرئيسية / منوعات
صور.. أفضل "أثريين" في مصر يكشفون "أسرار" التنقيب عن الكنوز
تاريخ النشر: الخميس 21/01/2021 21:45
صور.. أفضل "أثريين" في مصر يكشفون "أسرار" التنقيب عن الكنوز
صور.. أفضل "أثريين" في مصر يكشفون "أسرار" التنقيب عن الكنوز

 

 


3+
داخل عدد من المناطق الأثرية المصرية، ارتفع رنين هواتف ثلاثة من الأثريين، جرى إبلاغهم بوقوع الاختيار عليهم للفوز بجائزتي أفضل أثري ومُرمم خلال عام 2020 من مركز زاهي حواس للمصريات، التي تُقدم في يناير من كُل عام، بدت السعادة على وجوههم بينما يستعيدون مغامراتهم خلال التنقيب عن كنوز القدماء.

وبحسب وزارة السياحة والآثار المصرية فقد حصل على جائزة أفضل أثري كلا من صلاح الماسخ، مدير معبد الكرنك عن أعمال حفائر الكباش بالفناء الأول، ومحمد وهب الله، مفتش الآثار بتونا الجبل، فيما ذهبت جائزة أفضل مرمم لسعدي زكي، مدير ترميم منطقة الكرنك.

 

وظهرت جائزة مركز زاهي حواس للمصريات للمرة الأولى في عام 2018، وصارت تقليدا سنويا لتكريم أفضل النماذج من رجال الآثار خلال احتفالية كبرى في حضور وزير السياحة والآثار خالد العناني، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، لكن جائحة كورونا حالت دون إقامته هذا العام.

يوم لا يُنسى

ويتحدث صلاح الماسخ عن فوزه بجائزة أفضل أثري قائلا: "يوم لن أنساه أبدا، لم أصدق حينما تلقيت الخبر نظرا للمنافسة الكبيرة على الجائزة وانتشار المشروعات الأثرية العملاقة في أنحاء مصر، اعتبرها تكريم جديد لما تحقق في ترميم كباش الكرنك". 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017