الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الكشف عن زيارة وزير الاستخبارات الإسرائيلي للخرطوم
تاريخ النشر: الثلاثاء 26/01/2021 05:34
الكشف عن زيارة وزير الاستخبارات الإسرائيلي للخرطوم
الكشف عن زيارة وزير الاستخبارات الإسرائيلي للخرطوم

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب، الليلة، عن قيام وزير الاستخبارات الإسرائيلي "ايلي كوهن" بزيارة رسمية أمس الإثنين الى الخرطوم وهي الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي على الإطلاق.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أن "كوهن" التقى خلال الزيارة التي ضمت أيضاً وفداً من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وأذرع الاستخبارات الإسرائيلية، مع الرئيس السوداني المؤقت عبد الفتاح البرهان ووزير دفاعه ياسين إبراهيم وكبار قادة النظام السوداني.

وبينت الصحيفة أن "كوهن" وصل السودان ممثلاً عن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، حيث اشتملت الزيارة على الكثير من المسائل منها السياسية والأمنية والاقتصادية، وجرى التوقيع للمرة الأولى على مذكرات تعاون مشترك في مجال الاستخبارات.

وتباحث الجانبان في الاستقرار الأمني في المنطقة كعامل مهم في تطوير الاقتصاد وتعميق التعاون الاستخباري، كما جرى طرح فرصة ضم "إسرائيل" الى مجلس البحر الأحمر الذي يضم أيضاً مصر والسعودية.

بدوره امتدح "كوهن" الزيارة بعد عودته الليلة قادماً من الخرطوم قبل إغلاق مطار "بن غوريون" بسبب الكورونا قائلاً: بأن الزيارة ذات أهمية كبيرة وبخاصة أنها وضعت أسس للتعاون المشترك والتي ستساعد "إسرائيل" والسودان على الحفاظ على الإستقرار الأمني في المنطقة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017