الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
المحرر عابد ينقل رسالة من الأسرى بضرورة المشاركة في الانتخابات وإنجاحها
تاريخ النشر: الأثنين 01/02/2021 09:58
المحرر عابد ينقل رسالة من الأسرى بضرورة المشاركة في الانتخابات وإنجاحها
المحرر عابد ينقل رسالة من الأسرى بضرورة المشاركة في الانتخابات وإنجاحها

نابلس-خدمة حرية نيوز

استقبل أهالي بلدة قبلان جنوب نابلس، مساء اليوم الأحد الأسير المحرر عبد اللطيف عابد، الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال بعد خمسة أعوام من الاعتقال في سجونها.

 

ونقل المحرر عابد رسالة من الأسرى في سجون الاحتلال بضرورة إنجاز ملفات الوحدة الوطنية التي تعتبر مطلباً لجميع الأسرى.

 

ودعا الأسرى على لسان المحرر عابد إلى المشاركة في الانتخابات القادمة وإنجاحها لتكون عرسا ديموقراطيا يسير قدما بشعبنا نحو وحدة وطنية حقيقية على أرض الواقع.

 

وعبر الأسير عابد الله عن فرحته بالحرية، سائلا الله عز وجل أن تكتمل بالإفراج العاجل عن باقي الأسرى وتحررهم من سجون الاحتلال بصفقة "قسا مية" مشرفة.

 

وناشد عابد أن يكون ملف الأسرى في مقدمة الملفات وفي الواجهة دائمة، وذلك بسبب التضييقات الدائمة التي تقوم بها إدارة سجون الاحتلال على الأسرى، وما تواجهه الحركة الأسيرة من عذابات مستمرة ومضاعفة خاصة في جائحة كورونا.

 

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير عبد اللطيف بعد اعتقال دام 5 سنوات، حيث صدر عام 2017 حكما بحق الأسير عابد بالاعتقال 5 سنوات إلى جانب قرار بفرض غرامة مالية وقدرها 2000شيقل، إضافة إلى 24 شهراً مع وقف التنفيذ.

 

واعتقل الأسير عابد بداية العام 2016م، بتهمة القيام بعمليات ونشاطات مقاومة ضد جنود الاحتلال وقد تم تأجيل النظر في قضيته مراراً مدة 18 شهراً، قبل صدور حكمٍ نهائي بحقه.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017