memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> المطالبة بضرورة التحرك الفوري على المستويين العربي والدولي لوقف مخطط اسرائيل بترحيل 12 الف فلسطيني من أراضيهم - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / حق العودة
المطالبة بضرورة التحرك الفوري على المستويين العربي والدولي لوقف مخطط اسرائيل بترحيل 12 الف فلسطيني من أراضيهم
تاريخ النشر: الأثنين 22/09/2014 09:25
المطالبة بضرورة التحرك الفوري على المستويين العربي والدولي لوقف مخطط اسرائيل بترحيل 12 الف فلسطيني من أراضيهم
المطالبة بضرورة التحرك الفوري على المستويين العربي والدولي لوقف مخطط اسرائيل بترحيل 12 الف فلسطيني من أراضيهم

 حذرت  دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية من مخطط  للاحتلال الاسرائيلي لترحيل ما يقارب  12 ألف لاجئ فلسطيني مسجلين لدى وكالة الغوث من مناطق مختلفة في الضفة الغربية واسكانهم بالقرب من اريحا مشيرة إلى ان هذا المخطط يرمي إلى تفريغ المنطقة المحيطة بالقدس  وبعض المناطق في الضفة الغربية المحيطة بالمستوطنات من الفلسطينيين لتطوير وتوسيع تجمع مستوطنات معاليه ادوميم  وتطوير المنطقة E1  الاستيطانية .

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) التابعة للامم المتحدة كشفت يوم امس الأحد، عن وجود مخطط للاحتلال "الاسرائيلي" لترحيل 12 ألف فلسطيني مسجلين لديها تعيش في مناطق مختلفة في الضفة الغربية في ثلاث ضواحي هي النويعمة والجبل وفصايل (في منطقة اريحا)".

واعتبر رامي المدهون الناطق الاعلامي لدائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية  في بيان صحفي صادر عنه اليوم أن المخطط الاسرائيلي لترحيل 12 الف فلسطيني من اراضيهم  بأنه جريمة وعمل لا أخلاقي وهو بمثابة حرب مفتوحة على الفلسطينيين  وحلقة من حلقات مسلسل التطهير العرقي والتهجير القسري للفلسطينيين لتفريغ الأرض الفلسطينية  من الفلسطينيين ومصادرتها لخدمة المشروع الاستيطاني الاسرائيلي .

وأضاف أن استمرار حكومة نتنياهو في انتهاج سياسة الترحيل القسري للفلسطينيين ومصادرة الأراضي خاصة في القدس والنقب والأغوار يؤكد على ان هذه الحكومة لم تخرج من عقلية النقاء العرقي المنبوذ دولياً وانها لا تزال ماضية في انتهاج  خطوات أحادية الجانب لفرض حقائق على الأرض يخدم خططها الرامية إلى إقامة دولة يهودية عرقية .

وأوضح أن المخطط الاسرائيلي الجديد لترحيل الفلسطينيين يتنافى  تماما مع اتفاقيات جنيف الرابعة لعام 1949 كما تتعارض مع مبادىء وقواعد القانون الدولي ومع بنود الميثاق العالمي لحقوق الإنسان داعياً المجتمع الدولي إلى التدخل لوقفها وإلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية .

وأكد على أن تلك الممارسات تزيد الأمور تعقيداً بمنطقة الشرق الأوسط وتعرقل من فعالية الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إقامة سلام عادل وشامل يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة ويشكل عائقاً أمام حل الدولتين.

وطالب المدهون بضرورة التحرك الفوري على المستويين العربي والدولي لاتخاذ قرار بوقف  سياسة التطهير العرقي في الضفة الغربية وطرد الفلسطينيين من أراضيهم  التي تنتهجها حكومة الاحتلال الاسرائيلي والعمل على وقف مخططها العنصري الذي يرمي إلى ترحيل 12 الف فلسطيني من اراضيهم.


 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017