الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
لقاء تعريفي بالمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع يعقد في غرفة تجارة نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 22/09/2014 18:09

 عقد اليوم في قاعة غرفة تجارة نابلس لقاء تعريفي بالمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع ، بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة وعدد من رجال وسيدات الاعمال.

 

ورحب رئيس مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي بالحضور ، وقدم شكره للسيد زاهر الهموز المدير العام للمؤسسة على هذا اللقاء التعريفي بالمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع. وقال ان اللقاء جاء من خلال تعاون مشترك بين الغرفة والمؤسسة ، ونأمل ان يقدم لنا اللقاء صورة واضحة عن عمل المؤسسة. كما عبر عن امله بان تساهم اقامة المؤسسةفي حماية حقوق المودعين لدى المصارف، وتعزيز الثقة بالجهاز المصرفي في فلسطين والمحافظة على ثباته. وقال حجاوي من وجهة نظر اقتصادية انه في ظل اوضاع غير مستقرة يعيشها القطاع الخاص نأمل بان يكون هناك تعزيز لشبكة الامان المالي في الوطن ، وبالتالي المساهمة في تعزيز النمو في فلسطين ، بما يدعم النهوض بالواقع الاقتصادي.

 

من جهته ، قدّم زاهر الهموز عرضا تقديميا موسعا عن المؤسسة من حيث ادوارها ومهامها وحيثيات اقامتها ، والشروط للانتساب لها ، وتصنيف انظمة الودائع فيها ، وطرق التمويل لأنظمة ضمان الودائع ، وانواع الضمان ، وآليات تحديد سقف التعويض ، وادارة نظام الودائع ، وعضوية البنوك الالزامية. وقال الهموز ان المؤسسة تعمل وفق قرار بقانون رقم 7 لسنة 2013 ، وضمن المعايير المطلوبة محليا ودوليا. وقال ان المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع تسعى إلى تحقيق عدة أهداف أهمها حماية حقوق المودعين لدى المصارف، وتعزيز الثقة بالجهاز المصرفي ، والمساهمة بالحفاظ على استقراره، والمساهمة برفع مستوى توعية الجمهور بنظام ضمان الودائع.

 

ودار في اللقاء نقاش موسع طرح فيه الحضور جملة من الاسئلة والاستفسارات حول نطاق عمل المؤسسة ، حيث تولى الهموز الاجابة عليها ، معربا عن شكره في نهاية اللقاء للغرفة لتعاونها في اقامة هذا اللقاء التعريفي ، مؤكدا الجاهزية للعمل مستقبلا معها على لقاءات اخرى.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017