الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
افتتاح 3 مدارس حقلية للزراعة العضوية بالسويداء
تاريخ النشر: الأحد 21/02/2021 20:10
افتتاح 3 مدارس حقلية للزراعة العضوية بالسويداء
افتتاح 3 مدارس حقلية للزراعة العضوية بالسويداء

افتتاح 3 مدارس حقلية للزراعة العضوية بالسويداء
في إطار خطة تطوير الواقع الزراعي والارتقاء به افتتحت مديرية الزراعة بالسويداء السورية ثلاث مدارس حقلية للزراعة العضوية ونظام الممارسات الزراعية الجيدة غلوبال غاب بهدف نشر المفاهيم العلمية التي تنعكس إيجابا على جودة المنتج الزراعي وتسويقه.
العالم - سوريا

وذكرت رئيسة دائرة الإنتاج العضوي في المديرية المهندسة رهام مرشد أن المدارس تشمل مدرسة للزيتون لنظام الزراعة العضوية في قرية السويمرة ومدرستين وفق نظام الممارسات الزراعية الجيدة للتفاح في قرية مفعلة وللوز في قرية حزم.

ولفتت المهندسة مرشد إلى أهمية مدارس نظام الزراعة العضوية لنشر مفاهيم هذه الزراعة بغية تخفيف الأثر المتبقي من المبيدات وزيادة السعر التسويقي للمنتجات مبينة أن مدارس نظام الممارسات الزراعية الجيدة تكتسب أهمية للتوعية بالإدارة المتكاملة للآفات واستخدام مبيدات آمنة دون ترك أثر متبق لها.

وأضافت.. إن التدريب ضمن هذه المدارس يجري للمزارعين بإشراف مهندسين مختصين من دائرتي الإنتاج العضوي والإرشاد مع وضع برنامج زمني لها يواكب عمليات الخدمة المقدمة للأشجار المثمرة في مختلف أشهر السنة.

وكانت دائرة الإنتاج العضوي بمديرية الزراعة افتتحت العام الماضي مدرستين للزراعة العضوية في بلدة عرمان للكرمة الزاحفة وفي قرية العجيلات للوز. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017