الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الحكومة الإسرائيلية تصادق على تطعيم العمال الفلسطينيين ضد كورونا
تاريخ النشر: الأحد 28/02/2021 22:36
الحكومة الإسرائيلية تصادق على تطعيم العمال الفلسطينيين ضد كورونا
الحكومة الإسرائيلية تصادق على تطعيم العمال الفلسطينيين ضد كورونا

 أعلن "منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق" الفلسطينية المحتلة في بيان أصدره اليوم، الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية صادقت على تطعيم العمال الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل والمستوطنات بلقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وجاء في البيان أن "الحملة بقيادة منسق أعمال الحكومة في المناطق، قيادة المنطقة الوسطى للجيش الإسرائيلي، وزارة الصحة (الإسرائيلية) وسلطة المعابر ستبدأ في الأيام القريبة، وتشمل إقامة مراكز تطعيم خاصة في عدة معابر في الضفة الغربية من أجل تطعيم العمال في إسرائيل، وكذلك مراكز أخرى لتطعيم العمال في المستوطنات والتي ستقام في مناطق صناعية في أنحاء الضفة الغربية".

وأضاف البيان أن "طواقم طبية إسرائيلية ستمنح لقاح موديرنا، التي خصصها المستوى السياسي". وكانت وزارة الفلسطينية أعلنت، الأسبوع الماضي، أن إسرائيل وافقت على تطعيم 100 ألف عامل فلسطيني الذين يعملون في إسرائيل.

وفي موازاة ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن مسؤولين فيها - بينهم مدير عام الوزارة، بروفيسور حيزي ليفي، منسق كورونا، بروفيسور نحمان أش، ورئيسة خدمات صحة الجمهور، د.شارون ألروعي برايس – عقدوا لقاء عمل في وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله مع نظرائهم الفلسطينيين.

وقبل ذلك بأسبوع، عقد "منسق أعمال الحكومة في المناطق" لقاءات مع مندوبين عن وزارة الصحة وأجهزة الأمن الفلسطينية، من أجل بلورة خطة تطعيم العمال.

وتدرس وزارة الصحة الإسرائيلية تطعيم العمال الفلسطينيين بلقاحات "موديرنا" الموجودة في إسرائيل.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن رئيس اتحاد المقاولين الإسرائيليين، راؤول سروغو، قوله إنه بحث الموضوع مع وزارة الصحة، يوم الخميس الماضي، وأن اللقاء كان "إيجابيا". واضاف أنه تم إبلاغه حينها بأن تطعيم العمال مشروط بمصادقة الحكومة الإسرائيلية.

المصدر: عرب 48

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017