الرئيسية / مقالات
ماذا تعرف جوجل عنك من معلومات؟
تاريخ النشر: الأثنين 01/03/2021 21:43
ماذا تعرف جوجل عنك من معلومات؟
ماذا تعرف جوجل عنك من معلومات؟

ماذا تعرف جوجل عنك من معلومات؟
كتبت: تسنيم صعابنة
تعلم شركة جوجل عنك الكثير من المعلومات والأسرار، حيث تعلم المواضيع التي بحثت عنها والمواقع التي انتقلت إليها، بالإضافة إلى المحتوى الذي شاهدته عبر خدماتها، وسجل المكالمات والرسائل والأوامر الصوتية، وموقعك، والتطبيقات التي قمت بتحميلها من متجرها المعروف ب "Google Play، أي تعلم كل ما فعلته سواء باستخدامك لجهاز الكومبيوتر أو الهاتف المحمول من خلال نظام الأندرويد، وذلك بفضل اعتمادها على أدوات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

ويمكن لأي مستخدم لهذه الأجهزة الإطلاع على ما تعرفه جوجل عنه وتحديد ما يتم تتبعه من أنشطة من خلال My Activity ، وهو عبارة عن سجل نشاطي يبين الأنشطة التي تحتفظ بها، وتساعد شركة Google في تقديم خدمات مفيدة أكثر لك، مثل مساعدتك في إعادة اكتشاف الأشياء التي بحثت عنها وقرأتها وشاهدتها، ويمكنك الاطّلاع على أنشطتك وحذفها باستخدام عناصر التحكّم على هذه الصفحة.

كثيرًا ما نبحث عن منتج معين أو سلعة ما نريد شرائها، ونرى بعد ذلك بأن جميع المنشورات والإعلانات أصبحت تتحدث عن هذا المنتج أو السلعة، والسبب يكمن في أن جوجل لديها معلومات كافية عنك من عمرك وجنسك واهتماماتك، والتي تتنبأ بها من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي بدقة مذهلة، وبناء عليه تعرض عليك الإعلانات التي تتوافق مع شخصيتك واهتمامك.
"وحسب "موقع البوابة العربية للأخبار التقنية" إذا كنت ترغب في تغيير بياناتك الشخصية وعرض مجموعة مختلفة من الإعلانات، فيمكنك تغيير بياناتك الشخصية والإعلانات المخصصة عن طريق الضغط على إدارة إعدادات الإعلانات Manage ad settings في قسم المعلومات الشخصية في حسابك على جوجل".
يمكن لجوجل معرفة ما تشاهده من فيديوهات عبر موقع اليوتيوب، ويمكنك العثور على سجل كامل لجميع المقاطع التي شاهدتها وبحثت عنها من خلال لوحة التحكمGoogle Dashboard.

كما أن الشركة توفر أيضًا لوحة بيانات شاملة Dashboard تعرض جميع البيانات الشخصية التي يتم جمعها من خلال حساب جوجل الخاص بك والأجهزة المرتبطة بها، وتتيح لك تعديل إعدادات الخصوصية كما تراه مناسبًا. (المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية)

هل تعلم أن جوجل تعلم عنك حالتك الصحية؟؟؟؟ نعم وذلك من خلال تشخيص حالتك المرضية لنفسك، وبحثك عن أقرب طبيب أو صيدلية، أو ربما أردت علاج منزلي لبعض الأمراض التي قد عانيت منها، أو بحثك عن أعراض لمرض ما، فجوجل لا تعتقد، جوجل فعلًا تعلم ولديها الكثير والكثير من المعلومات والبيانات الخاصة بك.

وعند اتصالك بالانترنت عبر شبكة WiFi أو GPS سيتمكن جوجل من معرفة موقعك وأين تذهب، وأين كنت، والمدة التي تقضيها في ذلك المكان، وأين تعيش وأين تعمل.

"يمكن القول بأن جوجل تعلم جميع ما شاهدته من فيديوهات، وكم إعلان أخفيت، وماذا اشتريت عبر الانترنت، إنها حقًا تعلم ما تحب وما لا تحب، وكل شيء تبحث عن باستخدام بحث جوجل، وسجلك على يوتيوب، وعدد عمليات البحث على جوجل التي قمت بها خلال الشهر، وكل موقع الكتروني قمت بالنقر عليه، وكل عنوان موقع الكتروني قمت بإدخاله في شريط العنوان، وكل موقع الكتروني قمت بالاحتفاظ به في المفضلات، وكل شريط جوجل كروم يفتح على كل أجهزتك، وعدد محادثات Gmail التي قمت بها، والتطبيقات التي أنزلتها من متجر كروم ويب ومتجر جوجل بلاي، وامتدادات متجر كروم ويب، وإعدادات متصفح كروم لديك، أي عنوان بريد الكتروني، وعناوين وأرقام هواتف قمت بإعداد إدخالها تلقائيا في كروم، وجميع أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي طلبت من كروم حفظها، وكل المواقع التي طلبت من كروم ألا يحفظ كلمات المرور الخاصة بها".
"ويستخدم جوجل بياناتك من أجل اقتراح فيديوهات يوتيوب، واستجابة وتفاعل أفضل لخرائط جوجل، والوصول السهل والسريع للمعلومات المطلوبة عند استخدام بحث جوجل، وإنتاجية أفضل عند استخدام مساعد جوجل، واستخدام خاصية الإكمال التلقائي في محرك البحث، وتمكين كروم من الإكمال التلقائي للنماذج عنك." (المصدر: بوابة العربية للأخبار التقنية)
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017