الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
النقابة العمومية تنتخب هيئة إدارية جديدة ببيت لحم
تاريخ النشر: الأربعاء 24/09/2014 17:46
النقابة العمومية تنتخب هيئة إدارية جديدة ببيت لحم
النقابة العمومية تنتخب هيئة إدارية جديدة ببيت لحم

 عقد اليوم الاربعاء المؤتمر الثاني لانتخاب الهيئة الادارية لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية فرع بيت لحم في قاعة الفينيق بمخيم الدهيشة.


وافتتح المؤتمر رئيس النقابة الفرعية في محافظة بيت لحم ناجح العزة، ورحب بالحضور وبرئيس النقابة بسام زكارنه ونائبه معين عنساوي ود. محمد الاعرج وصالح طوابشة عضو مجلس النقابة.

والقى رئيس النقابة بسام زكارنه كلمة، أعرب خلالها عن دعم مجلس النقابة للقيادة الفلسطينية في توجهها للأمم المتحدة، مشددا على أن نقابة العاملين في الوظيفة العمومية تعطي الأولوية للقضايا الوطنية.

وأكد زكارنه على اهمية العمل الديمقراطي والانتخابات التي تسود آلية عمل نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، مثمنا دور الموظفين في محافظة بيت لحم وبشكل خاص اعضاء الهيئة الإدارية السابقة.

ودعا أعضاء المؤتمر لممارسة حقهم بشكل ديمقراطي لانتخاب نقابة تمثلهم وتحافظ على مصالحهم، وقدم شرحا مفصلا عن الاتفاقية الموقعة بين النقابة والحكومة والتي لا تنفذها الحكومة منذ تاريخ 27 شباط 2014.


وفي هذا السياق أكد على استمرار فعالية تقليص العمل لمدة ساعة لحين عودة القيادة إلى أرض الوطن، حيث سينظر المجلس في زيادتها أو اللجوء الى وسائل تصعيد أخرى في حال لم تلتزم الحكومة بالاتفاق الموقع مع النقابة.

وانتخب محمد فراعنة الحوراني رئيسا للمؤتمر ووفاء حميد ومحمود حمامرة مقررين، وفي بداية فعاليات المؤتمر تلا رئيس فرع النقابة السابق في بيت لحم السابق ناجح العزة التقررين الإداري والمالي وصادق المؤتمر عليهما.

وشدد المؤتمر على الالتفاف الكامل حول مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية وقيادته وعلى دعم الرئيس محمود عباس في توجهه للأمم المتحدة، وكذلك رفضه لمحاكمة رئيس النقابة وأي مس بحرية التعبير باعتبار نقيب الموظفين ناطقا باسم كل الموظفين، وبالتالي فإن محاكمته هي محاكمة لكل الموظفين.

وفي نهاية المؤتمر أعلن رئيسه محمد الحوراني انتخاب هيئة إدارية جديدة للنقابة في بيت لحم تضم 13 موظفا هم:

- نصري عساكرة
- صالح صبح
- عبد الفتاح سباتين
- أشرف موسى
- حسين صبيح
- فادي زواهرة
- شريف سويطي
- سالم أبو هواش
- تمام المعطي
- نائل مساعيد
- ماهر الخطيب
- عز الدين الجابري
- ناصر صلاح.


وبارك رئيس لجنة الانتخابات معين عنساوي للجنة الجديدة الثقة التي اولاها لهم المؤتمر، ودعاهم للعمل بجد لخدمة إخوانهم الموظفين، معلنا أن اللجنة ستجتمع لتحديد وتوزيع المناصب الإدارية خلال ثلاثة أيام.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017