الرئيسية / منوعات / روحانيات
أحمد عبد الكريم أصغر حافظ للقرآن في الداخل الفلسطيني
تاريخ النشر: الأثنين 03/03/2014 05:22
أحمد  عبد الكريم أصغر حافظ للقرآن في الداخل الفلسطيني
أحمد عبد الكريم أصغر حافظ للقرآن في الداخل الفلسطيني

انهى الطالب في جمعية حراء المتألق أحمد علي عبد الكريم من قرية نحف - الذي لم يتجاوز من العمر الـ 8 سنوات، أنهى تسميع المرحلة الأخيرة من مراحل مراجعة حفظ القرآن الكريم بتقدير ممتاز وعلامة 97.7 % ، ظهيرة الأحد (2/3/2014)، وبهذا يكون الحافظ الأصغر على مستوى البلاد في الداخل الفلسطيني.

وبذلك ينضم إلى كوكبة الحفظة والحافظات في الداخل الفلسطيني الذين تخرجوا من مؤسسة حراء والبالغ عددهم حوالي 200 حافظ وحافظة.هذا وتخرج مؤسسة حراء في كل عام أفواجا من الحفظة، كان آخرها 39 حافظا وحافظة تم تكريمهم في مهرجان العام الماضي في مدينة طمرة.

من الجدير ذكره أن الحفظة بعد تخرجهم وإتمام حفظهم لكتاب الله تعالى ينضمون مباشرة إلى مشروع "ملتقى الحفظة" التي تنظمه مؤسسة حراء، والذي هو إطار قرآني تربوي يتحقق ضمن لقاءات أسبوعية وشهرية ثابتة ونشاطات لا منهجية لشريحة الحفظة على اختلاف أعمارهم، حيث يهدف بداية إلى تثبيت حفظهم، وإلى توثيق صلة الحافظ بكتاب الله تعالى، وإثارة روح التنافس بين الحفظة، وتنمية مهارات الحفظة نحو الإبداع، حتى الوصول إلى أن يكون الحافظ نائبًا عن المؤسسة عالميًا في مقابلات وندوات ومؤتمرات ومسابقات، ويرافق هذا كله برنامج تربوي من محاضرات منوعة، قرآنية وثقافة وغيرها من الأمور الحياتية التي تهم شريحة الحفظة. موقع فلسطينيو 48

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017