الرئيسية / الأخبار / دولي
جمالية الاسواق الايرانية.. نهاية عام واستقبال عام جديد
تاريخ النشر: السبت 13/03/2021 17:49
جمالية الاسواق الايرانية.. نهاية عام واستقبال عام جديد
جمالية الاسواق الايرانية.. نهاية عام واستقبال عام جديد

فعلى الرغم من اعتماد الايرانيين طريقة الشراء بالانترنت كوسيلة وقائية للتصدي للفايروس الا أن البعض يحرص على التبضع بنفسه مع الالتزام بالقواعد الصحية.

وقال مواطنة لمراسلة العالم: "احرص على التسوق قبل حلول العيد باسبوعين على الاقل ولكن دون جدوى فدائما تجدينني في هذا المكان قبل العيد بساعات قليلة فمشتريات العيد لاتنتهي".

ومن العادات الايرانية في العيد هو اعداد مائدة السينات السبعة والتي تتكون من سبعة مواد تبدأ بحرف السين باللغة الفارسية كالتفاح والسمك الاحمر والمرآة والقرآن كريم.

وقال مواطن أخر: "هذه المائدة ترمز للسعادة والفرح، وطعم الحياة الجميل ،وللصحة والعافية،وللنضارة والحيوية، والبركة وسعة الرزق في العام الجديد".

وتشهد مختلف محال الحلويات في الأيام الأخيرة من السنة، إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين، لشراء مختلف أنواع المكسرات و الحلويات التي تعد أحد مظاهر العيد المعتادة سنوياً في أغلب البيوت.

وقال صاحب محل حلويات: "نقوم بعرض اجود الحلويات والمكسرات الايرانية ونظرا الى أن عطلة العيد طويلة نوعا ما يحرص المستهلك على شراء حلويات تدوم اكثر من حيث فترة الصلاحية".

وقال مواطنة: "الى جانب فرحة شراء مستلزمات العيد يتميز النوروز بزيارة الاحباء والاقارب ولكن اتمنى ان يكون التواصل مع الارحام هذا العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي حرصا على سلامتهم من عدوى الفايروس".

احتفالات تضم جميع الاصول والاعراق في ايران وكل يحتفل بعيد النوروز طبقا لعاداته وتقاليده. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017