الرئيسية / الأخبار / دولي
مستجدات كورونا... الإصابات تتجاوز 120 مليوناً عالمياً
تاريخ النشر: الأربعاء 17/03/2021 12:40
مستجدات كورونا... الإصابات تتجاوز 120 مليوناً عالمياً
مستجدات كورونا... الإصابات تتجاوز 120 مليوناً عالمياً

أظهرت إحصائيات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية أنّ عدد الإصابات بـفيروس كورونا عالمياً تجاوزت 120 مليوناً و695 ألفاً و785، فيما بلغت حصيلة الوفيات مليونين و670 ألفاً و453، بينما بلغت حالات الشفاء 68 مليوناً و452 ألفاً و307. وأعلنت الهند أنّ إصابات فيروس كورونا زادت 28903، اليوم الأربعاء، وذلك في أعلى زيادة يومية للإصابات منذ 13 ديسمبر/كانون الأول، فيما سجلت ألمانيا 13435 إصابة جديدة بالفيروس.

تابعوا هذه التغطية لأبرز مستجدات كورونا اليوم الأربعاء أولاً بأول...

11:57 AM
أسوشييتد برس
share
 

كوريا الجنوبية تجري اختبارات كورونا لجميع الأجانب

أمرت العاصمة الكورية الجنوبية، سيول، جميع العمّال الأجانب بالخضوع لاختبارات فيروس كورونا، حيث توسع البلاد حملة الاختبارات الجماعية التي تستهدف المغتربين، والتي أثارت شكاوى من التمييز.
قال مسؤولو سيول، الأربعاء، إنّ متطلبات الاختبار تشمل جميع الرعايا الأجانب العاملين في المدينة، بغض النظر عن حالة تأشيراتهم، وكذلك أرباب أعمالهم. وحدّدت السلطات، نهاية مارس/ آذار، كموعد أخير للخضوع للاختبار، محذّرة المتخلّفين عن الاختبار بغرامات تصل إلى مليوني وون (1768 دولاراً أميركياً).
حتى نهاية عام 2020، بلغ عدد الأجانب المقيمين في سيول حوالي 240 ألفاً.
وتساءل نقّاد عن سبب قيام السلطات الكورية الجنوبية بفرض اختبارات واسعة على أساس الجنسية، بدلاً من استهداف الأشخاص الذين يعانون من ظروف عمل سيئة على وجه التحديد.

11:52 AM
أسوشييتد برس
share
 

إيطاليا تنتظر قرار وكالة الأدوية الأوروبية بشأن "أسترازينيكا"

قال وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانزا، إنّ الدول الأوروبية، بما في ذلك روما، تأمل أن تقدّم وكالات الأدوية الأوروبية، غداً الخميس، "الإيضاحات والتطمينات اللازمة" حتى تتمكّن من استئناف عملية التلقيح بلقاح "أسترازينيكا".
وكانت إيطاليا واحدة من عدة دول أوقفت في الأيام الأخيرة استخدام "أسترازينيكا" بسبب تقارير عن حدوث جلطات دموية خطيرة لدى بعض المتلقين، على الرغم من تأكيد الشركة والمنظمين الدوليين أنه لا يوجد دليل على أنّ اللقاح هو السبب.

Image
هذه الدول علّقت مؤقتاً استخدام لقاح “أسترازينيكا"

وعبّر سبيرانزا، في كلمته أمام لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان الإيطالي، اليوم الأربعاء، عن أمله في حصول إيطاليا "على إجابات غداً من وكالة الأدوية الأوروبية كي تتمكن من إعادة التطعيم باللقاح".
وقال إنّ الحكومة الإيطالية "لديها ثقة كبيرة في وكالة الأدوية الأوروبية" وكذلك في وكالة الأدوية الإيطالية، مضيفاً: "نحن نصرّ على أقصى درجات الأمان ونولي أقصى قدر من الاهتمام لما حدث.

10:43 AM
رويترز
share
 

الصين تسجل 4 إصابات جديدة

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الأربعاء، إنّ البلاد سجلت أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا أمس، هبوطاً من 13 إصابة في اليوم السابق. وأضافت اللجنة، في بيان، أن جميع الإصابات الجديدة وافدة من الخارج. وارتفع عدد الإصابات دون أعراض، التي لا تعتبرها الصين إصابات مؤكدة، إلى 15 إصابة من سبع حالات في اليوم السابق. ويبلغ حالياً إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني 90066، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتاً عند 4636 وفاة.

10:38 AM
رويترز
share
 

وفاة ثلاثة من مرضى كورونا في حريق بمستشفى في بنغلادش

قال مسؤولون في بنغلادش، إنّ ثلاثة من مرضى كورونا توفوا في حريق بمستشفى في العاصمة داكا اليوم الأربعاء. وقال مدير المستشفى نظم الحق، إنّ المرضى كانوا موضوعين على أجهزة التنفس الصناعي بوحدة الرعاية المركزة ولفظوا أنفاسهم بعدما استدعى الحريق إخلاء المبنى.
وذكر مسؤول بخدمة الإطفاء أنّ سبب الحريق لم يتضح بعد. وتقع المستشفيات تحت ضغط كبير مع ارتفاع جديد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا هذا الشهر في بنغلادش التي سجلت 559168 إصابة و8571 وفاة.

سبب الحريق لم يتضح بعد (Getty)
10:33 AM
أسوشييتد برس
share
 

ترامب يحثّ الأميركيين على أخذ اللقاحات ضد كورونا

حثّ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأميركيين مرة أخرى على الحصول على اللقاحات، قائلاً إنه يوصي بذلك "الكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في الحصول عليه، والذين صوتوا له."
وفي مقابلة مساء الثلاثاء على شبكة "فوكس نيوز"، أقرّ ترامب بأن الناس أحرار في أن يقرروا بأنفسهم ما إذا كانوا سيحصلون على اللقاحات. وقال: "لدينا حرياتنا، وعلينا أن نعيش وفقاً لذلك. أتفق مع ذلك أيضاً. لكنه لقاح عظيم. إنه لقاح آمن وناجح."


ويعارض الجمهوريون تلقي اللقاح بشدة. وأظهر استطلاع جديد للرأي، أجرته "أسوشييتد برس" ومركز "نورك" لأبحاث الشؤون العامة، أن 42 بالمائة من الجمهوريين يقولون إنهم ربما أو بالتأكيد لن يحصلوا على اللقاح، مقارنة بـ 17 بالمائة من الديمقراطيين.
وروّج ترامب للتلقيح من قبل، فعندما ظهر في 28 فبراير/ شباط الماضي في المؤتمر السنوي للعمل السياسي للمحافظين، قال: "أقول للجميع، اذهبوا واحصلوا على اللقاح."

8:11 AM
رويترز
share
 

ألمانيا تسجل 13435 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أظهرت بيانات معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية، اليوم الأربعاء، أنّ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد 13435، ليصل الإجمالي إلى مليونين و594764. وأظهرت البيانات زيادة الوفيات 249، ليبلغ إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة 73905 حالة.

8:10 AM
رويترز
share
 

الهند تسجل أكبر زيادة يومية لإصابات كورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية أنّ إصابات كورونا في البلاد زادت 28903 اليوم الأربعاء، في أعلى زيادة يومية للإصابات منذ 13 ديسمبر/ كانون الأول.
وبلغ إجمالي الإصابات في الهند 11.44 مليوناً. وسجلت البلاد 188 وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي الوفيات 159044.

 

المصدر: العربي الجديد

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017