الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
صحيفة عبرية: نتنياهو يخطط لزيارة الإمارات غدا الخميس
تاريخ النشر: الأربعاء 17/03/2021 20:27
صحيفة عبرية: نتنياهو يخطط لزيارة الإمارات غدا الخميس
صحيفة عبرية: نتنياهو يخطط لزيارة الإمارات غدا الخميس

ذكرت صحيفة عبرية، اليوم الأربعاء، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يخطط لزيارة الإمارات، غدا الخميس.

وقالت صحيفة "إسرائيل هاليوم" العبرية "استأنف مكتب رئيس الوزراء الاتصالات مع ممثلين عن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، لتنسيق زيارة نتنياهو".

وأضافت "بحسب الخطة الحالية، التي لم تتم الموافقة عليها بشكل نهائي، ستتم الزيارة يوم الخميس".

وكان نتنياهو قد خطط لزيارة الإمارات يوم الخميس الماضي، ولكنه أرجأ الزيارة بعد عدم سماح الأردن لطائرته بالمرور في أجوائه، بسبب خلافات، تم حلها لاحقا.

وكان نتنياهو قد خطط لزيارة الإمارات أكثر من مرة، منذ الإعلان عن تطبيع العلاقات بين البلدين، في شهر آب/أغسطس الماضي.

وتأتي هذه الزيارة قبل أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية، ويبدو أنها محاولة من نتنياهو لكسر الجمود في استطلاعات الرأي من خلال التأكيد على قدراته في مجال السياسة الخارجية مقارنة بقلة الخبرة النسبية لخصومه السياسيين.

وحدث الإلغاء الأول في نهاية تشرين ثاني/ نوفمبر، حيث ألغيت رحلة نتنياهو إلى أبو ظبي والمنامة، المقرر إجراؤها في الأسبوع الأول من شهر كانون أول/ديسمبر. كان سبب الإلغاء حينها طلبًا من حكومة البحرين.

في نهاية كانون أول/ ديسمبر، أرجأ نتنياهو رحلته إلى الإمارات والبحرين، والتي كان من المقرر أن تتم في الأسبوع الأول من كانون ثاني/يناير، بسبب قرار الحكومة الإسرائيلية الشروع في إغلاق ثالث بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بـ "كورونا".

في أوائل شباط/ فبراير، كان من المقرر أن يزور نتنياهو أبو ظبي ودبي والمنامة، حيث كان من المفترض أن تستغرق الرحلة ثلاثة أيام. لكن بعد ذلك قرر نتنياهو تقصير الزيارة إلى بضع ساعات فقط بسبب حالة المرض في "إسرائيل"، والتوجه إلى اجتماع واحد في أبو ظبي مع ولي العهد الإماراتي محمد بن زيد. وبعد أيام قليلة من قرار تقصير الزيارة، أعلن مكتب نتنياهو تأجيلها للمرة الثالثة، بسبب إغلاق السماء ووقف الرحلات الجوية بعد ارتفاع أعداد الإصابات بـ "كورونا" في "إسرائيل".

أما تأجيله الأخير فكان يوم في 11 آذار/مارس الجاري، حيث عزت الإذاعة، إلغاء الزيارة، إلى وعكة صحية ألمت بعقيلته، قبل أن يتم الكشف عن أن التأجيل بسبب خلافات مع الأردن.

 

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017