الرئيسية / الأخبار / عربي
مهنئاً بيومها .. الخواجا: الحديث عن الأم يمثل العطاء ونستذكر أمهات الأسرى والشهداء
تاريخ النشر: الأحد 21/03/2021 11:51
مهنئاً بيومها .. الخواجا: الحديث عن الأم يمثل العطاء ونستذكر أمهات الأسرى والشهداء
مهنئاً بيومها .. الخواجا: الحديث عن الأم يمثل العطاء ونستذكر أمهات الأسرى والشهداء

أكد المدير مدارس الفنار الفلسطينية الدولية في إسطنبول الاستاذ الدكتور عيسى الخواجا اليوم الأحد، أن الأمهات رمز للتضحية والتفاني” وذلك في رسالة تهنئة بمناسبة يوم الأم.

وقال الخواجا في تصريح صدر عن مكتبه الإعلامي إن الحديث عن الأم يمثل الصبر والعطاء ليكن رمزا للرحمة والتضحية.

واستذكر الخواجا بهذه المناسبة أمهات الشهداء والأسرى المكلومات اللاتي يعشن ألم عدم استطاعتهن احتضان أبنائهن.

وأعرب الخواجا عن مشاعره الصادقة في يوم الأم مرسلا التهنئة لجميع الأمهات في الجالية الفلسطينية والعربية في تركيا والعالم العربي و متمنيا لهن دوام الصحة والسعادة.

واضاف:” لا يفوتني أن أتقدم بالتهنئة لكافة معلمات فلسطين بشكل عام ومعلمات مدارس الفنار الفلسطينية الدولية بشكل خاص اللاتي يضربن المثل دائمًا في التضحية والتفاني من أجل تعليم أبناءنا الطلاب، وانتهز هذه المناسبة وأدعو كل طالب وطالبة أن يعبر عن تقديره وامتنانه لمعلمته بكلمات رقيقة أو من خلال تقديم كارت معايدة لمعلمته يحتوي كلمات أو رسومات تعبر عن محبته وتقديره”.

تجدر الإشارة إلى أنَّ يوم (عيد) الأم، يختلف موعده بين بلد وآخر، وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار/ مارس، أو نيسان/ أبريل، أو آيار/ مايو.

ففي العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 آذار/ مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير/شباط، وفي الأرجنتين يوم 3 أكتوبر/ تشرين أول، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو/آيار، وفي الولايات المتحدة وتركيا، يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو/أيار من كل عام.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017