الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
اطلاق لعبتين تحاكيان أزمة السفينة "إيفر غيفن" في قناة السويس
تاريخ النشر: الأثنين 29/03/2021 18:21
اطلاق لعبتين تحاكيان أزمة السفينة "إيفر غيفن" في قناة السويس
اطلاق لعبتين تحاكيان أزمة السفينة "إيفر غيفن" في قناة السويس

ووفقا لموقع "غيك واير" المتخصص بالتقنية والترفيه، فإن لعبة الفيديو، التي أنتجتها الشركة الفرعية "مايكروسوفت للطيران التشبيهي"، استخدمت الصور العالمية لخرائط بينغ ونظام مايكروسوفت السحابي، جنبا إلى جنب مع تقنية الذكاء الاصطناعي، التي تتيح حركة المرور الحية، ومعطيات الطقس كما هي في حينه.

ويظهر فيديو تجريبي للعبة سفينة الحاويات "إيفر غيفن" من قمرة القيادة لطائرة ركاب تحلق على طول قناة السويس المزدحمة بالسفن العالقة.

كما يمكن سماع من خلال الفيديو صوت كابتن الطائرة وهو يقول للركاب: "هذا هو الممر المائي، الذي تعبره معظم سفن التجارة والبضائع العالمية".

ثم يكتشف قائد الطائرة السفينة العالقة، ويبلغ الركاب أن الطائرة ستدور حولها، قائلا: "يبدو أن لديهم مشكلة كبيرة".

يذكر أن شركة "مايكروسوفت للطيران التشبيهي" لها خبرة 38 عاما في تقديم ألعاب توفر ترجمة واقعية للغاية للعالم الحقيقي، تمنح للاعبين فرصة استكشاف العالم من مقعد الطيار في أوقات فراغهم، دون الحاجة لمغادرة منازلهم.

وفي سياق متصل استوحى مطورو ألعاب إلكترونية فكرة لعبة جديدة من أزمة جنوح السفينة "إيفر غيفن" في قناة السويس وتسببها في تعليق حركة الملاحة في هذا الممر المائي العالمي.

وأطلقت شبكة "سي إن إن" لعبة يمكن ممارستها بسهولة عبر المتصفح من خلال ، حيث تقدم اللعبة تجربة شبه واقعية لعملية عبور سفينة شحن عملاقة، ويتحكم المستخدم في سفينة عملاقة على خريطة لقناة السويس تشبه الواقعية، ويمكنه خلال التجربة التحكم في سرعة دوران محرك السفينة واتجاه الدفة في ظل سرعة واتجاه الرياح الموضحين.

ويشعر مستخدم اللعبة بالصعوبة والتحديات التي تواجه قائد السفينة في توجيهها في ظل كبر حجم السفينة والحفاظ على مرورها في ممر مائي ضيق دون الاصطدام بحوافه.

يذكر أن السفينة "إيفر جيفن" الجانحة في قناة السويس منذ ستة أيام، بدأت بالتحرك فجر اليوم الاثنين. وأكدت مصادر في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، أن السفينة "إيفر جيفن" استجابت لمناورة التعويم التي جرت الليلة وتحركت عن وضعها القديم".

وأظهرت مقاطع فيديو، تداولتها وسائل إعلام مصرية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، السفينة الجانحة في قناة السويس "إيفر جيفن" وهي تتحرك في المجرى الملاحي. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017