الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
المنظمات اليهودية تحذر من تشكيل حكومة تعتمد على الأحزاب العربية
تاريخ النشر: الأحد 04/04/2021 10:44
المنظمات اليهودية تحذر من تشكيل حكومة تعتمد على الأحزاب العربية
المنظمات اليهودية تحذر من تشكيل حكومة تعتمد على الأحزاب العربية

شهاب_ طالبت مجموعة من المنظمات اليهودية العاملة في الكيان الإسرائيلي، اليوم الأحد، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وزعيم حزب "يمينا" نفتالي بنت وزعيم حزب "أمل جديد" جدعون ساعر بتجاوز الخلافات والتنازل عن النزوات الشخصية والكراهية المتبادلة والعمل على تشكيل حكومة يمينية مستقرة باعتبارها مصلحة إسرائيلية عليا في ظل التحديات التي تواجهها من الداخل والخارج.

وتعهد رؤساء المنظمات، في بيان صحفي، بالعمل على إفشال أي محاولة لتشكيل حكومة بالاعتماد عل الأحزاب التي لا تعترف بحق إسرائيل في الوجود كوطن قومي للشعب اليهودي وتؤيد الإرهاب على حد قولها سواء كان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وذلك بالإشارة إلى الأحزاب العربية (حزب القائمة الموحدة وحزب القائمة المشتركة).



وأكدوا على أهمية التصالح وقبول الأخر للحفاظ على سيادة (أرض إسرائيل والدولة اليهودية).

وقال متان فلج رئيس جمعية (إن أردتم – إم ترتسو)، إن البيان يمثل تحذير وصرخة بضرورة العمل على توحيد الصف لأن الانقسام سيضعف الدولة، وندعو قادة أحزاب اليمين التحلي بالمسئولية لأن إنقاذ الدولة ستطلب التنازل عن النزوات الشخصية والكراهية المتبادلة.

يشار إلى أن معضلة تشكيل الحكومة لا زالت قائمة ولم يتمكن أي معسكر حتى الآن من تجنيد الأصوات اللازمة لتشكيلها وهو ما يزيد من احتمالات العودة إلى مربع الانتخابات مرة أخرى. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017