الرئيسية / رياضة
انسحاب أندية "البريميرليج" يجمد مشروع دوري السوبر الأوروبي
تاريخ النشر: الأربعاء 21/04/2021 06:19
انسحاب أندية "البريميرليج" يجمد مشروع دوري السوبر الأوروبي
انسحاب أندية "البريميرليج" يجمد مشروع دوري السوبر الأوروبي

أعلن سداسي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج" مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وليفربول، وتوتنهام هوتسبير، وآرسنال، وتشيلسي الانسحاب رسميًا من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي أول الأندية الإنجليزية التي أعلنت انسحابها رسميًا، بعدما أعرب تشيلسي عن نيته اتخاذ نفس القرار بتحضير الوثائق المطلوبة للانسحاب.

وقال توتنهام في بيان: "نؤكد أننا بدأنا في اتخاذ الإجراءات للانسحاب من المجموعة التي تضع مقترح دوري السوبر الأوروبي".

أما آرسنال فكتب في بيان: "نتيجة للاستماع إلى مجتمع كرة القدم على مدار الأيام الماضية، ننسحب من دوري السوبر الأوروبي، ارتكبنا خطأ ونعتذر عليه".

وقال ليفربول: "يؤكد نادي ليفربول أن انخراطه في المقترح الخاص بدوري السوبر الأوروبي لن يتواصل".

كما كتب مانشستر يونايتد: "مانشستر يونايتد لن يشارك في دوري السوبر الأوروبي"، وتابع بيان اليونايتد: "استمعنا باهتمام لرد فعل الجماهير والحكومة البريطانية، سنواصل الالتزام بالعمل مع مجتمع كرة القدم".

بدوره، أكّد مراسل قنوات beIN SPORTS في إيطاليا حسين ياسين فجر الأربعاء تجميد مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وأفاد ياسين أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في طريقه للانضمام إلى الأندية التي أعلنت انسحابها مسبقاً من دوري السوبر الأوروبي.

وجاء تأكيد ياسين بعد دقائق من إصدار أندية الدوري الإنجليزي انسحابها من مشروع البطولة.

وكان 12 نادياً أوروبياً قد أعلنوا الاثنين عن تنظيمهم للبطولة التي ستكون منعزلة عن دوري أبطال أوروبا، ولا تخضع لسلطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ورفض الاتحاد الأوروبي للعبة البطولة رفقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والعديد من الاتحادات المحلية، كما أن الاتحاد الأوروبي حذّر من تنفيذ الخطوة التي أعلنت عنها الأندية الـ 12.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017