الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لجنة طوارئ محافظة سلفيت تناشد وزارة الاشغال توفير المعدات اللازمة لمواجهة الكوارث
تاريخ النشر: الأربعاء 01/10/2014 10:37
لجنة طوارئ محافظة سلفيت تناشد وزارة الاشغال توفير المعدات اللازمة لمواجهة الكوارث
لجنة طوارئ محافظة سلفيت تناشد وزارة الاشغال توفير المعدات اللازمة لمواجهة الكوارث

 ناشدت لجنة الطوارئ في محافظة سلفيت وزارة الاشغال العامة والجهات ذات العلاقة بضرورة توفير المعدات اللازمة لفريق مواجهة الطوارئ من الدفاع المدني والامن الوطني والمؤسسات الشريكة في المحافظة لمواجهة الكوارث التي قد تحصل في المحافظة وتمكينها من القيام بدورها على اكمل وجه في حماية الارواح والممتلكات العامة والخاصة .

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطوارئ الذي عقد اليوم في مقر المحافظة برئاسة محافظ سلفيت عصام ابوبكر وحضور قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشه ونصرة عزريل ق.أ مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة و مدراء وممثلي كافة المؤسسات  ذات العلاقة ، تم خلاله عرض خطة مواجهة الطوارئ وبحث  الاستعدادات الواجب التخاذها ،  والخطة المعدة لمواجهة المنخفضات الجوية التي قد تحصل لهذا العام ، وتقييم المراحل والتجارب السابقة واخذ العبر منها  في معالجة نقاط الضعف خلال العام الحالي . وكذلك تم عرض اهم انجازات الهلال الاحمر في مجال مواجهة الكوارث في المحافظة .

 

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ ابو بكر بالحضور ، مشيدا بالجهود التي بذلتها طواقم الدفاع المدني وقوات الامن الوطني والبلديات وكافة الاجهزة الامنية والهلال الاحمر ومتطوعيه وكافة المؤسسات ذات العلاقة في العام الماضي خلال العاصفة الثلجية التي ضربت المحافظة  ودورهم المميز رغم قلة الامكانيات والمعدات.

 

واوضح ابو بكر انه تم اعادة تاهيل بعض الطرق والاودية  في بعض  المناطق الخطرة ومعالجة بعض الثغرات التي كانت موجودة ، مشددا على ضرورة رفع الجاهزية الادارية من خلال التعبئة الجماهيرية التوعوية والنشرات الارشادية بكيفية التصرف قبل وبعد وقوع الكوارث وضرورة التزام المواطنيين بالتعليمات وافساح المجال لذوي الاختصاص لمباشرة عملهم  ، مشددا على دور الهيئات المحلية في اعداد خارطة   الاماكن الخطرة وعبارات تصريف المياه ومعالجتها ما امكن كاجراء وقائي للحد من المخاطر خلال الازمة . مؤكدا على حاجة طواقم الدفاع المدني في المحافظة الى عدد من المعدات الضرورية في عمليات الانقاذ واسعاف الموطنيين في الحالات الطارئة .

 

بدوره اشاد قائد المنطقة بدور غرفة العمليات المشتركة في المحافظة ودورها في استقبال اتصالات الحالات الطارئة والتواصل مع المواطنين بتوجيه الدعم والمساعدة لهذه الحالات . داعيا المواطنين الى تخفيف الحركة في مناطق الفيضانات والتي تشكل خطرا على حياتهم  ، وابدى كامل الاستعداد لمساندة طواقم الدفاع المدني في حالات الطوارئ وكذلك الاستعداد لايواء الحالات الطارئة في حال عدم توفر مأوى لها .

 

وتم خلال الاجتماع التركيز على اهمية دور مديرية الاوقاف والتربية والتعليم  والاعلام المحلي في الدور الاعلامي وارشاد المواطنين في حالات الكوارث ، بالاضافة الى الدور الرئيسي للشركاء الاخرين في الميدان من فرق دفاع مدني  و وزارة اشغال وبلديات واجهزة امنية وهلال احمر ووزارة الصحة . مؤكدين على اهمية التنسيق المسبق والمستمر بين كافة هذه المؤسسات للحد من المخاطر التي قد تنجم خلال الكارثة .

 

واوصى الاجتماع الى ضرورة انشاء مركز استعلامات ونشرات توعوية للمواطنين ، واعداد خارطة للاماكن الخطرة في المحافظة ، وتوفير موازنة طوارئ والمعدات اللازمة ، وتوجيه لجنة الصحة والسلامة العامة في متابعة الانشاءات والابنية الخطرة لمعالجتها قبل حدوث المنخفضات .

المزيد من الصور
لجنة طوارئ محافظة سلفيت تناشد وزارة الاشغال توفير المعدات اللازمة لمواجهة الكوارث
لجنة طوارئ محافظة سلفيت تناشد وزارة الاشغال توفير المعدات اللازمة لمواجهة الكوارث
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017