الرئيسية / الأخبار / فلسطين
عشية العيد..الاحتلال يغلق القدس
تاريخ النشر: الجمعة 03/10/2014 12:45
عشية العيد..الاحتلال يغلق القدس
عشية العيد..الاحتلال يغلق القدس

 فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ما يشبه الحصار العسكري الشامل على مدينة القدس وبلدتها القديمة وأحيائها عشية عيد الأضحى المبارك، وذلك بذريعة تأمين وصول المستوطنين لباحة حائط البراق، الملاصقة للجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك، للاحتفال بعيد الغفران اليهودي.

وقالت شرطة الاحتلال 'إن اجراءاتها ستشمل، القدس القديمة، وإغلاق العديد من الشوارع والطرقات وسط المدينة، وبعض الأحياء المقدسية لا سيما في بلدة سلوان جنوب الأقصى، والعيسوية وسط المدينة وغيرها، ويستمر الاغلاق والحصار حتى يوم غد السبت، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ورغم عدم فرض قيود على دخول المصلين الى الأقصى، إلا أن إجراءات الاحتلال ستحرم آلاف المواطنين من الوصول الى المسجد الاقصى لأداء صلاة الجمعة في رحابه.

وذكر مراسل 'وفا' ان قوات الاحتلال نشرت المئات من عناصر وحداتها الخاصة في القدس، بالإضافة الى نصب العديد من المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية على بوابات القدس القديمة، وفي الشوارع والطرقات المؤدية لها، فضلا عن تسيير دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في محيط البلدة القديمة، ونشر دوريات راجلة من عناصر جنود 'حرس الحدود' في الشوارع والطرقات المؤدية الى باحة حائط البراق والمسجد الاقصى في القدس القديمة والتدقيق ببطاقات المقدسيين.

كما تشمل اجراءات الاحتلال تحليق منطاد راداري استخباري وطائرة مروحية في سماء المدينة والبلدة القديمة لتأمين الحماية للمستوطنين الذين يتدفقون على باحة البراق عبر اختراقهم للقدس القديمة.

وأوضح المراسل أن مئات المواطنين من القدس أمّوا المسجد في ساعات فجر اليوم وأن أعداد المصلين في تصاعدٍ متزايد، في حين تبنت بعض الجمعيات والمؤسسات تنظيم افطاراتٍ جماعية للصائمين في باحات الاقصى مساء اليوم.

وفا

المزيد من الصور
عشية العيد..الاحتلال يغلق القدس
عشية العيد..الاحتلال يغلق القدس
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017