الرئيسية / رياضة
هوية الصاعد من الدرجة الثالثة تنتظر قرار اتحاد القدم
تاريخ النشر: الخميس 12/08/2021 07:57
هوية الصاعد من الدرجة الثالثة تنتظر قرار اتحاد القدم
هوية الصاعد من الدرجة الثالثة تنتظر قرار اتحاد القدم

بات تحديد مصير الفريق الصاعد من دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم في قطاع غزة عن فرع "الوسطى والجنوب" في يد لجنة المسابقات باتحاد القدم، والمنتظر أن يعلن عنه ظهر الأربعاء.

وتساوت فرق شباب معن، والرباط، وأهلي البريج برصيد 13 نقطة في صدارة جدول ترتيب فرق البطولة، وتفصل بينهم فوارق الأهداف، بعد فوز شباب معن على العودة بسداسية نظيفة، وخسارة الرباط أمام الترابط بهدف نظيف، وتفوق أهلي البريج على شباب المغازي بذات النتيجة.

وتنص المادة الخامسة من نتائج المباريات في لائحة البطولة بأنه إذا تعادل أكثر من فريقين بالنقاط في كل ما سبق ولغاية تحديد البطل أو الفريق الهابط يتم ترتيب خاص للفرق المتعادلة حسب النتائج فيما بينها في البطولة، وإذا استمر التعادل تجري قرعة علنية بين الفرق المعنية.

وإذا قررت لجنة المسابقات أن المقصود بعبارة "في كل ما سبق" التساوي بالنقاط، وفارق الأهداف، والذي أحرز أكثر عدد من الأهداف فالصعود سيكون من نصيب معن، لأن فارق الأهداف في صالحه بعد التساوي في النقاط مع الرباط، وأهلي البريج، أما إذا كان المقصود من العبارة التساوي في النقاط فقط فهذا يعني اللجوء إلي المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة والتي تحسم الصعود لصالح الرباط على حساب معن، وأهلي البريج نظراً لحصوله على أكثر عدد من النقاط في المباريات بين الفرق المذكورة.

وبعد النتائج المسجلة في مباريات الثلاثاء تأكد هبوط العودة وتجميده الموسم المقبل، بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط، وبفارق نقطتين خلف الترابط السادس، وشباب المغازي الخامس.

أما في فرع "غزة والشمال"، فتعادل اليرموك "الصاعد مسبقًا" مع وصيفه شباب الزيتون بهدف لمثله، كما تعادل حطين مع المغراقة بدون أهداف، وحضر اتحاد جباليا مباراته مع الجزيرة بعدد غير قانوني من اللاعبين ما دفع الحكم لانهاء المباراة بعد استنفاذ الوقت القانوني لإكمال عدد اللاعبين، ما يعني خسارة الفريق إداريًا بثلاثية نظيفة.

وبذلك، يصل رصيد اليرموك إلى 16 نقطة في المركز الأول، وشباب الزيتون إلى 11 نقطة بالمركز الثاني، وبات الجزيرة ثالثًا بـ 10 نقاط، والسلام رابعًا برصيد 8 نقاط، ومن ثم حطين خامسًا برصيد 5 نقاط، وبفارق الأهداف أمام المغراقة، وأخيرًا اتحاد جباليا برصيد نقطة واحدة بالمركز السابع، والأخير.

مباراة الخميس

وتختتم منافسات الأسبوع 16 من دوري الدرجة الثانية في فرع "الوسطى والجنوب" الخميس بمباراة المصدر والاستقلال في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017