الرئيسية / رياضة
انتصارات لهلال القدس والمكبر والبيرة بافتتاح كأس أبو عمار
تاريخ النشر: الأثنين 16/08/2021 13:21
انتصارات لهلال القدس والمكبر والبيرة بافتتاح كأس أبو عمار
انتصارات لهلال القدس والمكبر والبيرة بافتتاح كأس أبو عمار

افتتح فريق هلال القدس الأحد مشواره في بطولة كأس أبو عمار لأندية دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة بفوز مستحق على إسلامي قلقيلية الصاعد للمحترفين بهدفين نظيفين باستاد الجامعة العربية الأميركية لحساب المجموعة الأولى، التي شهدت أيضًا تفوق جبل المكبر على شباب الظاهرية بهدفين لواحد.

وبدأ هلال القدس "حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة" بتشكيلة قوية بعد الصفقات الكبيرة التي أبرمها الفريق، خاصة ضم الثلاثي الدولي محمد خليل، ومحمود أبو وردة، وموسى الترابين.

ورغم ذلك كانت البداية للإسلامي الذي حاول مباغتة الهلال من خلال تحركات صالح نصر الله، ومحمد مراعبة.

وترجم الهلال أفضليته بالحصول على ركلة جزاء نفذها بنجاح موسى الترابين، مفتتحًا رصيده من الأهداف، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

وعاد الهلال وأضاف الهدف الثاني أيضًا عبر الوافد الجديد الدولي محمود أبو وردة، في المقابل، حاول الإسلامي على فترات، ونجح بالوصول أكثر من مرة للحارس مهدي الزعبي.

وتعرض مدافع الهلال محمد خليل للطرد في آخر ربع ساعة، بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، وحاول الإسلامي استغلال النقص العددي وتحرك بشكل هجومي أفضل في ظل وجود أمين النصر، ومراعبة، لكن الفريق لم يستغل النقص العددي، لينتهي اللقاء بهدفين دون رد للهلال.

بدوره، استهل مؤسسة البيرة مشواره في البطولة بفوز مهم على طوباس بهدفين دون مقابل لحساب المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً مركز بلاطة، ومركز طولكرم.

وحاول البيرة مبكرًا عن طريق عدي حماد، وأحمد أبو خديجة، حيث أهدر أكثر من فرصة، ونفس الأمر بالنسبة لطوباس، حيث وضح عدم الجاهزية الكاملة للفريقين، خاصة مع وجود عدد كبير من اللاعبين الجدد في صفوفيهما.

ونجح البيرة في التسجيل مبكرًا عن طريق عدي حماد الذي تابع تمريرة زميله أبو خديجة في شباك الحارس إسلام اصغير.

وفي الشوط الثاني، أجرى الفريقين تغييرات كثيرة، بهدف الاطمئنان بشكل أكبر على اللاعبين، ومع هذه التغييرات دانت الأفضلية لطوباس، خاصة مع وجود أحمد الحويطي لاعب بلاطة السابق، وسلطان الزعبي في خط الوسط.

وحاول طوباس أكثر من مرة، وأحرز مهاجمه إياد أبو غرقود هدف التعادل، بضربة رأس، لكن الحكم ألغاه.

وفي الوقت بدل من الضائع، ومن هجمة مرتدة قادها البديل النشيط محمد دسوقي، تمكن البيرة من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، بعدما انفرد اللاعب تمامًا بالحارس وراوغه، وسجل في المرمى الخالي.
وكالة صفا 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017