الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
"بينيت" يصل إلى واشنطن لإجراء مشاورات مع الإدارة الأمريكية
تاريخ النشر: الأربعاء 25/08/2021 09:45
"بينيت" يصل إلى واشنطن لإجراء مشاورات مع الإدارة الأمريكية
"بينيت" يصل إلى واشنطن لإجراء مشاورات مع الإدارة الأمريكية

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، فجر اليوم الأربعاء، إلى واشنطن في زيارة ستستغرق عدة أيام سيلتقي خلالها يوم غد مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

وبحسب القناة السابعة، فإن زيارة بينيت ستركز في لقاءاته مع بايدن وكبار المسؤولين الأميركيين على الملف النووي الإيراني، وقضايا أخرى منها الملف الفلسطيني.

وسيلتقي "بينيت"، اليوم مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستين، ومستشار الأمن القومي جيك سليفان.

وخلال مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، تعهد "بينيت" بأن لا تقوم حكومته بضم أي أراضٍ فلسطينية، مستبعدًا في الوقت ذاته الخوض في مفاوضات وتوقيع اتفاقية سلام مع الفلسطينيين.

وقال "بينيت" "لن يتم إيجاد حل للصراع مع الفلسطينيين في المستقبل المنظور، وحكومتي لن تكون قادرة على حل الصراع المستمر منذ 130 عامًا".

وأضاف "هذه الحكومة لن تضم أراضٍ ولن تسمح بإقامة دولة فلسطينية، الجميع يفهم ذلك، أنا رئيس وزراء كل الإسرائيليين، وما أفعله الآن هو إيجاد حل وسط – كيف يمكننا التركيز على ما نتفق عليه".

وبين أن حكومته ستوسع من سياساتها في توسيع المستوطنات القائمة.

وبشأن الوضع الأمني، قال "بينيت" إنه مستعد لخوض جولة قتال أخرى مع حماس حتى ولو كان على حساب خسارة دعم أعضاء القائمة الموحدة في حكومته.

 وكالة صفا

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017