الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الأونروا تنعى الطالب في مدرسة ذكور بلاطة عماد صالح حشاش
تاريخ النشر: الخميس 26/08/2021 17:18
الأونروا تنعى الطالب في مدرسة ذكور بلاطة عماد صالح حشاش
الأونروا تنعى الطالب في مدرسة ذكور بلاطة عماد صالح حشاش

أصداء_نابلس

أعربت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) عن حزنها الشديد لمقتل عماد صالح خالد حشاش، 15 عاما، من مخيم بلاطة للاجئين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الاشتباكات التي أعقبت عملية اعتقال نفذتها قوات الأمن الإسرائيلية في المخيم يوم أمس.

 

وبحسب التقارير الأولية، كان عماد، الطالب في الصف التاسع في مدرسة ذكور بلاطة الأولى التابعة للأونروا، يقف على سطح منزله عندما أصيب في رأسه بالرصاص الحي، وأعلن عن وفاته بعد وقت قصير من وصوله إلى المستشفى.

 

وفيما ذكرت قوات الأمن الإسرائيلية أنها أطلقت النار على عماد رداً على قيامه بإلقاء شيء ما على جنودها، تدعو الأونروا قوات الأمن الإسرائيلية إلى التحلي بضبط النفس في استخدامها للقوة للتقليل من نسبة الإصابات.

 

وبمقتل الشاب عماد، يرتفع عدد الفلسطينيين- الآخذ بالازدياد- الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية. ففي عام 2021 وحده قتلت قوات الأمن الإسرائيلية 59 فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة، من بينهم 22 لاجئًا و 13 طفلاً، كما أصيب 984 فلسطينيا بالرصاص الحي منذ بداية العام.

 

هذا وما زالت الأونروا ماضية في دعوتها للقوات الإسرائيلية للتحقيق في هذه الوفيات والتحقيق في أسباب استخدام الذخيرة الحية ومحاسبة من ينتهكون المعايير الدولية. وإلى أن تنتهي السيطرة العسكرية الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين، يتوجب على القوات الإسرائيلية حماية أرواح وكرامة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت سيطرتها. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017