الرئيسية / رياضة
الجزائر تمطر شباك جيبوتي والمغرب يهزم السودان بثنائية
تاريخ النشر: الجمعة 03/09/2021 07:48
الجزائر تمطر شباك جيبوتي والمغرب يهزم السودان بثنائية
الجزائر تمطر شباك جيبوتي والمغرب يهزم السودان بثنائية

سحق المنتخب الجزائري ضيفه الجيبوتي (8-0) مساء الخميس في إطار مباريات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022)، وذلك لحساب المجموعة الأولى.

وكانت البداية مبكرة من "الخضر" حيث تمكن المهاجم ونجم المباراة إسلام سليماني من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الخامسة برأسية رائعة بعد توزيعة من رياض محرز.

وواصل بعدها أشبال المدرب جمال بلماضي الضغط على مرمى المنتخب الجيبوتي، ليتمكنوا من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 25، مع طرد المدافع بيتو الذي لمس الكرة بيده، ليتمكن إسلام سليماني من تسجيلها بسهولة.

ونجح مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني، في إضافة الهدف الثالث للجزائر بتسديدة قوية، لم يتمكن الحارس موبينهو من صدها بالدقيقة 26.

وتواصلت هجمات ''الخضر'' على مرمى جيبوتي، وتمكن المهاجم بغداد بونجاح من الحصول على ركلة جزاء سجلها بنفسه في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، لم ينتظر سليماني كثيرًا ليضيف الهدف الخامس بالدقيقة 46 بتسديدة من داخل منطقة العمليات، بعد توزيعة من يوسف بلايلي.

وعاد سليماني ليوقع على "السوبر هاتريك" بتسجيل الهدف السادس "للخضر" عبر رأسية محكمة من تمريرة حاسمة لبلايلي أيضًا.

وتمكن رياض محرز من إحراز الهدف السابع، بعد مراوغته لأحد مدافعي جيبوتي، وتسديد كرة في الشباك عند الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 69 اختتم راميز زروقي أهداف المباراة عبر تصويبة قوية من خارج منطقة العمليات، لتنتهى المباراة بفوز عريض للمنتخب الجزائري.

وفي نفس المجموعة، فازت بوركينا فاسو على النيجر بهدفين نظيفين.

بدوره، فاز منتخب المغرب على نظيره السوداني بهدفين دون رد في المباراة التي جرت في ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وبهذا الفوز، يتصدر الأسود المجموعة برصيد 3 نقاط أمام غينيا وغينيا بيساو (1)، ثم منتخب السودان في المركز الأخير دون نقاط.

وأثمر ضغط المنتخب المغربي عن تسجيل الهدف الأول عبر المدافع نايف أكرد من تسديدة على الطاير بالدقيقة العاشرة، وسجل المدافع أبو العافلة الهدف الثانى للأسود بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 53.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017