الرئيسية / الأخبار / دولي
"غوتيريش": "كورونا" يقتل الآلاف يوميًا وبلدان تُخزن اللقاحات‎‎
تاريخ النشر: السبت 11/09/2021 08:26
"غوتيريش": "كورونا" يقتل الآلاف يوميًا وبلدان تُخزن اللقاحات‎‎
"غوتيريش": "كورونا" يقتل الآلاف يوميًا وبلدان تُخزن اللقاحات‎‎

قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، إن "فيروس كورونا لا يزال يقتل 10 آلاف شخص يوميا في العالم بينما بعض الدول الغنية تخزن اللقاحات".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده "غوتيريش" مساء اليوم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك عقب استعراضه لتقرير بشأن رؤيته لمستقبل التعاون العالمي، في اجتماع عقده أعضاء الجمعية العامة.

وأضاف: "كورونا لا يزال يقتل 10 آلاف شخص يوميا في العالم بينما حفنة من البلدان الغنية تخزن اللقاحات".

ولفت "غوتيريش" إلى أن "العالم يتجه نحو حالة من الفوضى، والمزيد من انعدام الأمن، والخيارات التي نتخذها الآن يمكن أن تضعنا إما على الطريق الصحيح أو نحو الانهيار".

وأكد أن "قضية تغير المناخ تعد أزمة وجودية للبشرية جمعاء، وليس بالإمكان حلها إلا إذا عمل المجتمع الدولي بشكل فعال عبر الحدود، لإنهاء الارتفاع المتسارع في درجة حرارة الكوكب".

وشدد على أن "العالم بحاجة إلى اعتماد إجراءات فورية لحماية أصولنا العالمية من المحيطات إلى الفضاء الخارجي، وتحقيق التطلعات المشتركة في إحلال السلام العالمي والمحافظة علي كوكب الأرض صالحا للعيش".

ويقترح التقرير عقد قمة عالمية في غضون عامين للنظر في هذه القضايا _وفق غوتيريش_ على أن تناقش القمة أجندة جديدة للسلام تتضمن إجراءات للحد من المخاطر الاستراتيجية من الأسلحة النووية والحروب الإلكترونية والأسلحة الفتاكة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017