الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة الأسبوعية جنوب بيت لحم
تاريخ النشر: الجمعة 10/10/2014 15:04
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة الأسبوعية جنوب بيت لحم
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة الأسبوعية جنوب بيت لحم

 قتيبة قاسم

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الجمعة مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بالاحتلال والمناهضة لجدار الفصل العنصري وعمليات التوسع الاستيطاني.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأن قوات الاحتلال منعت المشاركين من الوصول إلى مكان إقامة الجدار الفاصل كما واعتدت على المشاركين بالضرب.

وأضاف بريجية بأن المسيرة تخللها هتافات تشيد بالوحدة الوطنية، وتثني على الموقف الأوروبي الداعم للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أخرى تدين الهجمة الاستيطانية الشرسة بحق أراضي المواطنين في محافظة بيت لحم.

الجدير ذكره بأن مسيرة المعصرة ، تقليد أسبوعي مندد بالجدار وبسياسة مصادرة الأراضي ويشارك فيها العديد من النشاطء والمواطنين.
من جانب اخر
 منعت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الجمعة عدداً من مزارعي قرية وادي فوكين الواقعة غرب بيت لحم إلى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون.


وأفاد رئيس المجلس القروي لوادي فوكين أحمد سكر  بأن قوات الاحتلال منعت هؤلاء المزارعين من الوصول إلى أراضيهم الواقعة في منطقة 'كنيسة' شرق القرية والمحاذية لمستوطنة 'بيتار عيليت' لقطف ثمار الزيتون .

وأضاف سكر أن أكثر من 150 ناشطاً ساعدوا اليوم المزارعين في عملية قطف الزيتون بالمنطقة كتحد واضح منهم لسياسة الاحتلال الهادفة إلى الاستيلاء على الأراضي الزراعية والتي تم تسليم أهلها مؤخرا اخطارات تقضي بسلب أكثر من 1500 دونم منها، وتحديدا في منطقة 'كنيسة'.

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017