الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اتفاقية تحمي حقوق العمال داخل الخط الاخضر
تاريخ النشر: الأثنين 13/10/2014 17:38
اتفاقية تحمي حقوق العمال داخل الخط الاخضر
اتفاقية تحمي حقوق العمال داخل الخط الاخضر

 عقدت الدائرة القانونية بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اجتماعا في مقر الاتحاد المركزي في مدينه نابلس ترأسه الامين العام شاهر سعد وبحضور رئيس الدائرة القانونية محمود ابو عوده ومنسقي الدائرة في جميع محافظات الوطن ومجموعه من المحاميين الذين يعملون مع العمال الفلسطينيين داخل الخط الاخضر.

وقال الامين العام ان هذا الاتفاق جاء ثمره عده اجتماعات كانت الدائرة القانونية قد عقدتها مع المحاميين الفلسطينيين الذين يعملون داخل الخط الاخضر من اجل الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل المشاريع الاسرائيلية.

وقال سعد انه تم الاتفاق على انشاء مجلس استشاري من المحامين لمتابعه كافة القضايا والانتهاكات التي يتعرض لها العمال داخل المشاريع الاسرائيلية.

من جانبه قال محمود ابو عوده رئيس الدائرة القانونية ان هذه الاتفاقية هي اتفاقية عمل وتعاون مع المحاميين الفلسطينيين الذين يتابعون قضايا العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل المشاريع الاسرائيلية وتحدد هذه الاتفاقية المهام المطلوبة من المحاميين في اليات متابعه القضايا العمالية وتحصيل حقوقهم وتنظم العمل بشكل كامل بحيث اصبحت جميع فروع الدائرة القانونية تعمل ضمن نظام موحد بجميع الاليات وخاصة ان الدائرة تعمل على انشاء برنامجها الالكتروني والذي سيدخل بمرحلته الثانيه والذ يسهل من متابعه القضايا الكترونيا وبالتعاون مع المحاميين وهذا العمل سيسهل على العمال لمتابعه قضاياهم ومراحل انهاء القضايا العمالية.

واضاف ابو عوده انه من خلال الاجراءات الحديثة سيكون هناك اجراءات دورية للمحامين وتقارير تتحدث عن الاحصاءات حول حجم وعدد القضايا ومجموع التحصيلات المالية للعمال الذين يعملون داخل المشاريع الاسرائيلية.

 

المزيد من الصور
اتفاقية تحمي حقوق العمال داخل الخط الاخضر
اتفاقية تحمي حقوق العمال داخل الخط الاخضر
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017