الرئيسية / الأخبار / عربي
أمطار مصر تعطل الدراسة في 10 محافظات اليوم الأحد
تاريخ النشر: الأثنين 22/11/2021 07:56
أمطار مصر تعطل الدراسة في 10 محافظات اليوم الأحد
أمطار مصر تعطل الدراسة في 10 محافظات اليوم الأحد

قررت 10 محافظات مصرية تعطيل الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والأزهرية، الأحد، لليوم الثاني على التوالي، بسبب حالة عدم استقرار الطقس التي تشهدها البلاد، والانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة حتى 4 درجات مئوية، وما يصاحب ذلك من أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة ورعدية في بعض الأحيان.

وتضمنت قائمة المحافظات التي قررت تعطيل الدراسة العاصمة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والدقهلية، والمنوفية، مع إعلان هذه المحافظات رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع وحداتها المحلية، والدفع بالمعدات والأطقم اللازمة لمنع تراكم مياه الأمطار في الشوارع.

من جهتها، أعلنت جامعات الإسكندرية ودمنهور وبنها تعطيل الدراسة في جميع الكليات والمعاهد التابعة لها، من جراء موجة الطقس السيئ التي تضرب بعض محافظات الساحل الشمالي، وشمال الدلتا، والأمطار الرعدية الغزيرة المتوقع أن تشهدها خلال الساعات القادمة، وتأجيل الامتحانات التي كانت مقررة للطلاب إلى موعد آخر.

وشهدت القاهرة وعدد من المحافظات سقوط أمطار متوسطة وغزيرة، السبت، تسببت بغرق الشوارع، وارتباك الحركة بين المدن، بالتزامن مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية من “استمرار حالة عدم استقرار الطقس في جميع الأنحاء، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حتى يوم الجمعة المقبل”.

ودفعت الأجهزة المحلية في العديد من المحافظات بسيارات شفط المياه إلى منازل ومطالع الجسور ومداخل الأنفاق، وإلى المناطق التي يتكرر تجمع المياه فيها بسبب عدم وجود بالوعات صرف، في حين أعاقت الأوحال حركة سير السيارات، وتسببت بحدوث تكدسات مرورية في مختلف المناطق.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017