mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> جمعية اغاثة اطفال فلسطين تجري عمليات جراحية في نابلس - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جمعية اغاثة اطفال فلسطين تجري عمليات جراحية في نابلس
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/10/2014 08:56
جمعية اغاثة اطفال فلسطين تجري عمليات جراحية في نابلس
جمعية اغاثة اطفال فلسطين تجري عمليات جراحية في نابلس

 نابلس- وفاء ابعيرات وحياة دوابشة

 يجري وفد طبي من الخارج عمليات جراحية داخل مشفى رفيديا الحكومي بنابلس بإشراف جمعية إغاثة أطفال فلسطين وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية مجانا لأطفال مرضى، مما ساهم في تخفيف العبء على الوزارة في تغطية تكاليف علاج مئات المرضى الفلسطينيين الذين لا تتوفر لهم الجراحات النوعية محليا.

سماح أبو الخير أم من مخيم بلاطة قضاء نابلس تجلس في غرفة الانتظار بالقرب من قسم العمليات الجراحية، تقول" اكتشفنا بمحض الصدفة وجود مغص في معدة ابنتي البالغة عمرها ست سنوات، وتبين لاحقاً أنه يوجد لديها كيسين جرثوميين على الكبد، ولم نستطع توفير تكاليف علاجها، وتوجهنا إلى جمعية إغاثة أطفال فلسطين، التي تكفلت بتكاليف العملية بالكامل، علماً بأن تكاليف هذه العملية في مستشفيات خاصة بالمدينة وفي الأردن تصل الى12 ألف دولار".

وكانت أبو الخير توجهت إلى الجمعية وقاموا بتسجيل اسم ابنتها، واليوم متواجدة لأخذ موعد نهائي لها لإجراء الجراحة "رغم توتري إلا أنني أشعر براحة نفسية كبيرة، بعد أن استطعنا توفير العلاج لها بمساعدة الجمعية والطاقم الطبي الموجود، ثقتنا بالله وبهم كبيرة".

وتضيف" هذه العملية خطيرة كما ولها مضاعفات وتحتاج إلى أخصائي في جراحة الكبد، وهذا ما أكد عليه  طبيبها، ورغم أنهم اقروا لي استخدام الدواء على مدار أشهر مؤكدين أن الأكياس سوف تختفي تدريجياً مع الدواء إلا أنني أتمنى أن أستطيع إجراء عملية لابنتي حتى تتخلص من كيس يبلغ طوله 7 سم  -علماً أن طول الكبد 12سم - ".

أم ربيع زبيدية سيدة أخرى فرحة لقدوم الوفد ولفرصة نجاة ابنها وهي تجلس بالممر داخل مشفى رفيديا لإدخال ابنها غرفة العمليات.

 أم ربيع التي قدمت من محافظة سلفيت لنابلس يعاني ابنها ربيع البالغ من العمر 5 سنين  من حصوة في المرارة منذ أن كان في الثالثة من عمره ولم يتمكن الأطباء من تنفيذ عملية له بسبب صغر سنه ".

وتضيف " كنت قلقة بخصوص علاجه، والحمد لله انني وجدت الجمعية وقدموا خدماتهم الطبية كاملة مجانا، كما أن لهم باع طويل بالعمل الطبي، وجهة موثوقة، والحمد لله انه انعم على ابني بالصحة والعافية، والشكر الموصول للجمعية والطاقم الطبي الموفد والطاقم الطبي في مشفى رفيديا".

تقول منسقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين هناء عابدين بان الجمعية تقوم بإجراء عمليات مجانية إما من خلال التنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية وإجراء عملياتهم في مستشفى رفيديا أو نقوم بتحويلهم إلى الخارج.

وتشير عابدين إلى أن الوفود القادمة  متعددة التخصصات فمنها مسالك بولية ومنها ما يختص بالأعصاب ومنها ما يختص بالحروق والعظام وهناك وفد خاص للتشوهات الخلقية الموجودة في الأصابع وآخر يختص بالعيون.

كما أن هدف الجمعية هو استحضار وفود ذات تخصصات نوعية للتخفيف على المواطنين تكلفة السفر، ويتم اختيار الحالات بناء على حاجة علاجها والحالات ذات القدرة المالية المنخفضة، والتي لا تستطيع التكفل بمصاريف العلاج.

وأحد الوفود التي قدمت إلى المستشفى-كما ذكرت عابدين- يضم الأطباء جراحة العظام أحمد نصر والدكتور هاورد، وهناك وفد لجراحة الأطفال يضم الدكتور عبد الله زروج  والدكتورة أنجليس "وجود هكذا وفد يخفف من أعباء وزارة الصحة الفلسطينية، حيث سيمضي بفلسطين  خمسة  أيام، وفي غضون الفترة الماضية تم معاينة ما يقارب الـ 40 حالة وهذه العمليات تشغل من 7-8 ساعات  بمعدل حالة واحدة يومياً".

يذكر أن مثل هكذا وفود متخصصة في جراحة الأطفال يتم دعوتها  دائماً عن طريق جمعية إغاثة أطفال فلسطين ويتم إجراء العمليات في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس.

 يذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تكفلت باستقبال الوفد والتنسيق معه والمستشفى، وهي جمعية غير ربحية تأسست عام 1991 بهدف مساعدة الأطفال الذين يولدون ولديهم تشوهات خلقية ومشاكل في العظام والمسالك البولية والعظام .

المزيد من الصور
جمعية اغاثة اطفال فلسطين تجري عمليات جراحية في نابلس
جمعية اغاثة اطفال فلسطين تجري عمليات جراحية في نابلس
جمعية اغاثة اطفال فلسطين تجري عمليات جراحية في نابلس
جمعية اغاثة اطفال فلسطين تجري عمليات جراحية في نابلس
جمعية اغاثة اطفال فلسطين تجري عمليات جراحية في نابلس
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017