mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> الحكومة تقرر الخميس عطلة رسمية<div style="display:none">mildin og amning <a href="http://graviditetogvit.site/mildin-graviditet.html">mildin creme</a> mildin virker ikke</div> - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke, غزة,نابلس,تحرير,قتالـ,حماس,فتح, أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده"> mildin og amning mildin creme mildin virker ikke" /> mildin og amning mildin creme mildin virker ikke" />
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الحكومة تقرر الخميس عطلة رسمية
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/10/2014 19:45
الحكومة تقرر الخميس عطلة رسمية<div style=mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
" border="0" src="../Uploads/Image/673427201230063424.jpg" title="الحكومة تقرر الخميس عطلة رسمية
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
">
الحكومة تقرر الخميس عطلة رسمية
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
">
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
">
أنشر
mildin og amning mildin creme mildin virker ikkehttp://www.asdaapress.com/?ID=6735">
واتس آب
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
لينكدإن
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">

 قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: 'إننا اليوم لا نعتبر أن عملنا قد انتهى بعقد مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار قطاع غزة، وإنما بدأ في اللحظة التي أسدل فيها الستار على أعمال المؤتمر'.

 

وأضاف الحمد الله خلال جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت في رام الله اليوم الثلاثاء، أن مهمتنا في الوقت الحاضر التحرك السريع على كافة المسارات والمستويات، لترجمة الالتزامات التي أعلن عنها في المؤتمر إلى واقع، واستمرار التواصل مع المجتمع الدولي بشكل مكثف لرفع الحصار عن أبناء شعبنا في قطاع غزة، والبدء بورشة الإعمار.

 

واعتبر أن 'الدول جادة بالالتزامات المالية التي أعلنت عنها في المؤتمر، وبالتالي سيصار في المستقبل القريب إلى وضع تصور لكيفية توريد هذه الأموال في أسرع وقت ممكن'، قائلا: 'سنضع العالم أمام مسؤولياته بشكل واضح وصريح، والتركيز سيكون على قطاع غزة بشكل خاص، ولكنه أيضا سيشمل كامل الأرض الفلسطينية والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني بشكل عام'.

 

وأشار إلى أن مؤتمر القاهرة أكد على رسالتين أساسيتين تلخصت الأولى في: عدم إمكانية نجاح إعادة الإعمار في غزة دون توافر رؤية دولية موحدة للسلام العادل وضمان الاستقرار ومواجهة التحديات وإنهاء الاحتلال، ورفع الحصار عن قطاع غزة، وأن عملية إعادة الإعمار لا يمكن أن تتم إلا في إطار سياسي وأمني بناء، وبكسر دائرة البناء والهدم في غزة وحماية أرواح وأمن كافة المدنيين والالتزام بالقانون الدولي بما في ذلك القانون الدولي الإنساني.

 

وأضاف: الرسالة الثانية هي الثقة الدولية بالنظام المالي الفلسطيني، وبجاهزية مؤسسات الدولة الفلسطينية لتنفيذ هذه العملية من خلال الخطة الفلسطينية والآليات التي وضعتها الحكومة لإعادة الإعمار وبالخطوات التي اتخذتها الحكومة من أجل إعادة إقرار سلطتها في غزة، وأن الحكومة الحالية تمثل كامل الأرضي الفلسطينية، وبالتالي فإنه من الأهمية بمكان تعزيز دور هذه الحكومة باعتبارها الوعاء الشرعي للمساعدات.

 

وشدد الحمد الله على أن تقديم المساعدة لإعادة إعمار غزة يجب أن يواكبه دعم لموازنة الحكومة وللتنمية في الضفة الغربية، وأنه لا يمكن إعادة إعمار غزة إلّا بفتح إسرائيل للمعابر وتسهيل التنمية الاجتماعية والإسراع في الانتعاش الاقتصادي، وأن على الحكومة الإسرائيلية إزالة القيود بما يتيح للفلسطينيين التجارة بين غزة والضفة الغربية والدخول إلى أسواق العمل.

 

وكان مجلس الوزراء بحث خلال اجتماعه، نتائج المشاركة الفلسطينية برئاسة الرئيس في مؤتمر القاهرة، وما تمكن الجانب الفلسطيني من تحقيقه في المؤتمر.

 

 وأشار رئيس الوزراء إلى ما أكده المؤتمر من إجماع دولي على أن جوهر المشكلة يتمثل في الاحتلال الإسرائيلي، وإجراءاته التعسفية، وضرورة وضع حد عاجل لهذا الاحتلال بكافة أشكاله وتداعياته.

 

 وعلى الصعيد الداخلي، قال رئيس الوزراء  'آن الأوان لتحمل المسؤولية الوطنية في تعزيز قدرة شعبنا على تحقيق أهدافه، وترسيخ جدارته في بناء مستقبله في دولته المستقلة، ما يتطلب الإسراع في إعادة الوحدة للوطن، والإصرار على تحقيق المصالحة الوطنية ودعم حكومة الوفاق الوطني وتمكينها من العمل على توحيد مؤسسات شعبنا، وتنفيذ خطة إعادة الإعمار، وحماية مرتكزات مشروعنا الوطني.

 

وأعرب رئيس وأعضاء مجلس الوزراء عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجمهورية مصر العربية الشقيقة وللرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة وتنظيم المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة، كما عبروا عن شكرهم للنرويج التي قامت بالتحضير والتنسيق مع الحكومة المصرية ومؤسسات الدولة الفلسطينية لعقد هذا المؤتمر.

 

وتقدم مجلس الوزراء بالشكر إلى كافة الدول المشاركة، وإلى كافة مؤسسات الأمم المتحدة، وللمفوضية الأوروبية، وإلى المنظمات والمؤسسات التي عملت وقدمت المساعدة وساهمت في توفير الإغاثة الفورية لشعبنا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

كما عبر عن شكره العميق لكافة الدول العربية الشقيقة، والدول الصديقة، على وعودها بالتبرعات خلال المؤتمر، وأن مجلس الوزراء يحدوه الأمل للوفاء العاجل بهذه الالتزامات والاستجابة العاجلة لمتطلبات إغاثة الشعب الفلسطيني وتمكين الحكومة من البدء بتنفيذ خطة إعادة الإعمار بمراحلها المختلفة.

 

وثمن المجلس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى فلسطين لمناقشة نتائج مؤتمر القاهرة، وسبل تنفيذ نتائج المؤتمر على أرض الواقع، ضمن آليات تضمن وصول المساعدات والمواد اللازمة لإعادة الإعمار بأقصى سرعة.

 

ورحب بتصريحات الأمين العام التي جدد فيها إدانته 'الشديدة للنشاط الاستيطاني الإسرائيلي المستمر الذي يشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي، ودعوته لوقف 'الاستفزازات' في الأماكن المقدسة في القدس المحتلة، وعلى وجوب أن تتم معالجة الأسباب الحقيقية وجذور عدم الاستقرار في قطاع غزة إلى جانب عملية إعادة الإعمار التي يجب أن تبدأ على نطاق واسع دون تأخير.

 

واستنكر قيام سلطات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى الذي جرى يوم أمس، والاعتداء الوحشي على المصلين وإصابة عدد كبير منهم، وإخلاء ساحاته من جميع المسلمين وإغلاق أبوابه ومنع الدخول إليه، والسماح للمستوطنين والمتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى بقيادة نائب رئيس الكنيست 'موشية فيغلن' بمناسبة عيد العرش اليهودي.

 

وأدان المجلس تهديدات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش بإغلاق المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة أمام المسلمين، وهو التهديد الأول من نوعه منذ احتلال المدينة المقدسة عام 1967، مشددا على أن ما يجري في المدينة المقدسة من تصعيد خطير وغير مسبوق، هو بمثابة إعلان حرب على المقدسات الإسلامية.

 

واستنكر قيام قوات الاحتلال الخاصة باعتلاء أسطح المسجد القبلي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اعتلاء أسطح هذا المسجد، حيث قامت بتكسير وتحطيم نوافذ المسجد القبلي من الجهتين الشرقية والغربية، وتحطيم أجزاء من أبوابه، وإلقاء القنابل الحارقة فيه بعد إغلاقه بالسلاسل والأعمدة الحديدية لتسهيل اقتحامات المستوطنين له بمناسبة الأعياد اليهودية.

 

وأضاف المجلس أن ما يشهده المسجد الأقصى المبارك من عدوان وحفريات تحته ومحاولات التهويد الممنهج والاقتحامات المتكررة، تأتي في إطار جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد شعبنا وأرضه ومقدساته، وضمن مخطط فصل القدس عن الضفة الغربية، وفرض الأمر الواقع بتقسيم المسجد الأقصى، وتطويق المدينة المقدسة بالمستوطنات، وسياسة التضييق على المواطن المقدسي في محاولات لاقتلاعه وتهجيره من أرضه، ما يضع مدينة القدس في مواجهة خطر معركة دينية يعلنها الاحتلال.

 

وثمن المجلس موقف المرابطين والمصلين والمقدسيين في ساحات المسجد الأقصى المبارك في هبتهم للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن المسجد الأقصى خط أحمر، وأن شعبنا لن يتوانى عن الدفاع عن مقدساته وصد أي عدوان على المسجد الأقصى.

 

ووجه الدعوة لجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمتين العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتها، واتخاذ مواقف حازمة تنسجم مع خطورة وحجم هذا العدوان السافر والمخططات التهويدية الخطيرة، بما فيها التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لإلزام إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بوقف ممارساتها في المسجد الأقصى، ومدينة القدس الشريف.

 

وأدان إقدام المستوطنين بعد منتصف الليلة الماضية على تحطيم أبواب ونوافذ مسجد أبو بكر الصديق بقرية عقربا جنوب نابلس، وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه، وأضرموا النار في أرجائه، مؤكدا أن هذه الاعتداءات تأتي في إطار استمرار مسلسل الانتهاكات والاعتداءات المتكررة من جانب المستوطنين المتطرفين على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

كما أدان المجلس اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف شرق مدينة نابلس؛ بهدف أداء طقوس دينية تحت حماية أمنية مشددة، مشيرا إلى أن عددا من الحافلات التي تقل المستوطنين اقتحمت مدينة نابلس باتجاه منطقة قبر يوسف، بحماية مشددة من جنود الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان واعتقال عدد آخر منهم.

 

وفي سياق آخر، رحب المجلس بالمواقف الأخيرة الصادرة عن كل من السويد وفرنسا بخصوص استعدادهما

 

للاعتراف بالدولة الفلسطينية، سواء في وقت قريب كما هو حال السويد، أو لاحقا كما يأمل الفرنسيون. ورحب بتصويت أعضاء مجلس العموم البريطاني بأغلبية ساحقة بأن على الحكومة البريطانية الاعتراف بدولة فلسطين، شاكرا أعضاء مجلس العموم البريطاني بكافه انتماءاتهم السياسية والحزبية، خاصة للنائب غراهام موريس رئيس مجموعة 'أصدقاء فلسطين' في حزب العمال الذي تقدم بهذا الاقتراح.

 

ودعا الحكومة البريطانية إلى احترام هذا القرار وترجمته بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين، تأكيدا على دعمها لعملية السلام وفق مبدأ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيل تعيشان بأمن وسلام.

 

وأكد أن هذه المواقف تزيدنا تصميما على الالتفاف حول الخطة التي أعلنها الرئيس محمود عباس وقراره بالتوجه إلى مجلس الأمن لطلب استصدار قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 ضمن جدول زمني محدد، وضرورة تمكين شعبنا من ممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس.

 

وحذر مجلس الوزراء من مخططات الاحتلال التي ترمي إلى ترحيل سكان التجمعات البدوية إلى منطقة تل النويعمة ومنطقة الجبل في العيزرية والتي تهدف إلى تفريغ مناطق شاسعة من الأراضي المصنفة (C) تمهيدا لسيطرة المستوطنين عليها، والإمعان في تقسيم وتقطيع أراضي الدولة الفلسطينية، وإنشاء معازل متفرقة، والاستمرار في الاستيلاء على المزيد من الأراضي، وإقامة المشاريع الاستيطانية ليضيف عقبات جديدة في وجه أي جهد للوصول إلى حل الدولتين، ضاربا بعرض الحائط كل الاتفاقيات والأعراف الدولية الموقعة.

 

ودعا المجلس، المجتمع الدولي لتحمل كافة مسؤولياته تجاه ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من انتهاكات بحق الفلسطينيين وأراضيهم، وثمن دور اللجان الشعبية والتجمعات البدوية في حماية وحراسة الأرض، مؤكدا ضرورة العمل على تكامل الجهد الرسمي والشعبي في مواجهة مخططات الاحتلال.

 

وصادق المجلس على ضرورة منح الأولوية في خطة عمل الحكومة للمناطق المهددة بالمصادرة والترحيل، وتكليف وزارة الحكم المحلي باستكمال إعداد المخططات اللازمة للتجمعات البدوية المستهدفة، وإعادة تفعيل اللجنة الوزارية الفنية من الوزارات ذات الاختصاص لتعزيز صمود المواطنين برئاسة هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وتكليف وزارة الشؤون الخارجية بالتنسيق مع الجهات الدولية ذات العلاقة والعمل على حملة دولية لمواجهة مخططات الاحتلال.

 

وقرر المجلس اعتبار يوم بعد غد الخميس عطلة رسمية في كافة الدوائر الحكومية في المحافظات الشمالية لمناسبة موسم قطف الزيتون.

وفا

 

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
">
فيسبوك
تغريد
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
أنشر
mildin og amning mildin creme mildin virker ikkehttp://www.asdaapress.com/?ID=6735">
واتس آب
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
لينكدإن
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
غزة
نابلس
تحرير
قتالـ
حماس
مواضيع ذات صلة
اليوم الساعة 13:27
شهداء- قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة قباطية
اليوم الساعة 09:11
الطقس: اجواء غائمة جزئيا
اليوم الساعة 09:06
اسرائيل تقدم صفقة جديدة لأمريكا: إبعاد السنوار عن غزة وإنهاء الحرب
اليوم الساعة 08:42
الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
الأخبار
شهداء- قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة قباطية
اليوم الساعة 13:27
الطقس: اجواء غائمة جزئيا
اليوم الساعة 09:11
أيكوم اليابانية: منتجاتنا المصدرة للخارج تخضع لتنظيم صارم
اليوم الساعة 09:07
اسرائيل تقدم صفقة جديدة لأمريكا: إبعاد السنوار عن غزة ...
اليوم الساعة 09:06
الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
اليوم الساعة 08:42
مدير جمعية الاغاثة الزراعية منجد أبو جيش: الخسائر تقدر ...
أمس الساعة 13:16
مقالات
التعليم الأكاديمي في فلسطين: استثمار في المستقبل وتحدي للواقع ...
الثلاثاء 13/08/2024 09:05
الميناء العائم : خطة استراتيجية ام امل جديد ؟
الأحد 02/06/2024 15:42
نعم ... أنها جرائم حرب ، فماذا نحن فاعلون! ...
الثلاثاء 21/05/2024 10:50
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017