الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
المحافظ الخندقجي يستقبل القنصل البلجيكي العام ويشيد بموقف بلاده الداعم لدولة فلسطين
تاريخ النشر: الأربعاء 15/10/2014 11:48
المحافظ الخندقجي يستقبل القنصل البلجيكي العام ويشيد بموقف بلاده الداعم لدولة فلسطين
المحافظ الخندقجي يستقبل القنصل البلجيكي العام ويشيد بموقف بلاده الداعم لدولة فلسطين

من وفاء ابعيرات

استقبل اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية صباح في مقر المحافظة اليوم القنصل البلجيكي العام السيد برونو جانس ووفد رفيع المستوى من القنصلية البلجيكية والتعاون الانمائي البلجيكي وذلك بحضور رؤساء البلديات والهئيات المحلية ومدراء الدوائر المحلية والاجهزة الامنية والمؤسسات الاهلية .

 

واشاد المحافظ الخندقجي بالموقف البلجيكي الداعم لقضية فلسطين ومساعي السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية لتحقيق الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال ، مثمنا ما تقدمه بلجيكيا من دعم اقتصادي وسياسي من شانه تعزيز بناء مؤسسات الدولة من خلال مشاريع تمولها الحكومة البلجيكية والمؤسسات الدولية التابعة لها  .

واطلع المحافظ الخندقجي القنصل البلجيكي العام والوفد المرافق على ما تعانيه المحافظة من انتهاكات اسرائيلية مستمرة تهدف الى تقويض التطور والتنمية في قطاعات المحافظة من خلال ممارسات عنصرية تتمثل في عمليات هدم مساكن ومنشات المواطنين ومنع وصول الخدمات الاساسية لهم والحد من قدرة المؤسسات الحكومية على خدمة مواطنيها داعيا الى مزيد من الضغط من الحكومة البلجيكية ودول الاتحاد الاوروبي على حكومة الاحتلال لوقف ممارساتها التي تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق الانسانية والدولية وتنتهك بشكل صارخ الاتفاقيات الدولية .

 

وبدوره ، عبر القنصل البلجيكي العام السيد جانس عن اعتزازه بالعلاقة الوثيقة بين بلاده ودولة فلسطين ، مشيرا ان حكومة دولته ستبقى تقدم الدعم الاقتصادي والسياسي حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله ، مشيرا ان الحكومة البلجيكية قدمت مشاريع في " طوباس " تتعلق بالطاقة الكهربائية والتعليم ومشاريع تنموية صغيرة وتتطلع لمزيد من الدعم في قطاعات التعليم والحكم المحلي التي تركز حكومة بلاده في تمويلها بناء على اتفاقيات مبرمة مع الحكومة الفلسطينية وضمن الدعم الدولي المقدم لدولة فلسطين .

واضاف " بلجيكيا تعتبر عمليات الهدم والانتهاكات الاسرائيلية في المناطق " ج " غير قانوني " وتعمل من اجل تحقيق السلام وتدعم اي قرار يحقق للشعب الفلسطيني مطالبه العادلة وتتطلع اكثر للاعتراف بدولة فلسطين ضمن مشاورات للاتحاد الاوروبي بخصوص مستقبل دولة فلسطين.

وعبر القنصل البلجيكي العام عن قلقه حيال استهداف قوات الاحتلال للمشاريع التي تمولها الدول الاوروبية مشيرا الى العمل من اجل حمايتها ودعم استمراريتها وتمويل مشاريع جديدة حسب الاحتياجات المطلوبة بالمحافظة .

 

واستعرض ممثلي الهيئات المحلية ومدراء الدوائر الحكومية عددا من احتياجات قطاعات المحافظة متاملين من الحكومة البلجيكية والمؤسسات الدولية ادراجها ضمن خطة الدعم البلجيكي  للعام القادم .

 

واطلع المحافظ الخندقجي ، القنصل البلجيكي العام والوفد المرافق على عدد من المشاريع التنموية والزراعية في قرية العقبة وبلدة طمون خلال زيارة تفقدية لبيت تعبئة الاعشاب الطبية في طمون ومصنع الاعشاب الطبية في العقبة ، حيث قدم رئيس مجلس العقبة سامي صادق شرحا مفصلا عما تعانيه القرية من انتهاكات وممارسات ادت الى تهجير عدد كبير من سكانها وهدم واخطار غالبية مساكنها .

 

وفي نهاية الجولة قدم المحافظ الخندقجي الشكر والتقدير للقنصل البلجيكي العام والوفد المرافق على الزيارة الهامة التي تعزز صمود المواطنين وتزيد من اصرارهم على البقاء بدعم الاصدقاء بالعالم كما قدم المحافظ هدية تذكارية تعبر عن اعتزاز اهالي المحافظة بالدور البلجيكي والاوروبي الداعم لقضيتنا .

 


 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017