الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يمدّد الاعتقال الإداري للمرشح عماد ريحان
تاريخ النشر: الخميس 16/12/2021 05:10
الاحتلال يمدّد الاعتقال الإداري للمرشح عماد ريحان
الاحتلال يمدّد الاعتقال الإداري للمرشح عماد ريحان

مدّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، الاعتقال الإداري لمرشح قائمة "القدس موعدنا"، عماد ريحان، من بلدة "تل" قضاء نابلس.

وقال عصام ريحان، شقيق الأسير عماد إن محكمة الاحتلال أصدرت اليوم قراراً جوهريا بتمديد الاعتقال الإداري لشقيقه لمدة أربعة أشهر غير قابلة للتمديد.

وكانت قوة احتلالية خاصة اعتقلت الأسير المحرر عماد ريحان عقب اقتحام منزله في بلدة "تل" في 8 يوليو الماضي، وحولته إلى الاعتقال الإداري.

وتعرض المرشح ريحان قبل هذا الاعتقال لثلاث محاولات اعتقال، في إحداها اعتقل نجله عمرو، وفي محاولة أخرى تم تخريب البيت ومحتوياته وتكسير محلاته، للضغط عليه لتسليم نفسه.

وحولت سلطات الاحتلال نجله عمرو في مايو/ أيار الماضي للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

وفي إحدى المحاولات اقتحم الاحتلال 15 منزلا لأقاربه، وحطم أبوابها وعاث خرابًا في أثاثها وسرق بعض مقتنياتها.

وريحان أسير محرر أمضى نحو 15 عاما في سجون الاحتلال، واستشهد اثنين من أشقائه هما محمد الذي اغتالته قوات الاحتلال في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2001، وعاصم الذي ارتقى في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2001 بتنفيذه عملية مستوطنة "عمنؤيل" البطولية التي أسفرت عن مقتل 10 مستوطنين.

وتواصل قوات الاحتلال ومخابراتها ملاحقة نشطاء وأنصار حماس وتهديدهم بعدم المشاركة في أية أعمال وطنية داعمة لقضايا الشعب الفلسطيني.

وكان من المقرر أن يخوض أعضاء قائمة القدس موعدنا الانتخابات التشريعية في مايو أيار الماضي، حيث كانت تمنحها استطلاعات الرأي نتائج جيدة، قبل أن يعطل رئيس السلطة محمود عباس إجراء الانتخابات.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017