الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاغاثة الزراعية توزع مسلتزمات القطاف على مزارعي الزيتون في الضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 15/10/2014 13:16
الاغاثة الزراعية توزع مسلتزمات القطاف على مزارعي الزيتون في الضفة
الاغاثة الزراعية توزع مسلتزمات القطاف على مزارعي الزيتون في الضفة

 رام الله – ككل موسم قطاف لا يسلم المزارعين و أشجار الزيتون من هجمات المستوطنين التي تحاول أن تنغص على الفلسطينيين بهجتهم بحلول هذا الموسم.

وتحرص مؤسسة الاغاثة الزراعية على مؤازرة مزارعي الزيتون في حملتها السنوية "احنا معكم" المنتشرة في انحاء الوطن، ومع انطلاق الموسم قدمت المؤسسة معدات وأدوات زراعية على 137 مزارعا في محافظات الضفة الغربية وذلك وبحضور ممثلين عن الجمعيات التعاونية.

وتأتي هذه المستلزمات الزراعية في إطار أنشطة مشروعي "مستقبل أفضل لصغار لمزارعين" و"الذهب الأخضر الفلسطيني" اللذين تنفذهما الإغاثة الزراعية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع مؤسسات أوكسفام، مركز أبحاث الأراضي، ومركز التجارة الفلسطيني "بال تريد".

وشملت المستلزمات الزراعية التي قام فريق الاغاثة الزراعية بتسليمها للمزارعين على: مقصات،  مناشير تقليم، سلالم، أمشاط قطف، مفارش، أكياس خيش، صناديق بلاستيكية، خزانات ستانلس ستيل، وأكياس قصديرية لتخزين الزيت.

وجرت عملية التوزيع في قرى: اليامون، كفر راعي، الزاوية، بديا، دير بلوط، عزون، كفر ثلث، المزرعة الشرقية، وبني زيد الغربي.

وأشار مدير البرامج والمشاريع  في الإغاثة الزراعية م. عزت زيدان بأن هذه المشاريع تأتي في إطار برنامج تطوير زيت الزيتون الفلسطيني الذي تنفذه الإغاثة الزراعية من خلال دعم وتحفيز وبناء قدرات المزارعين الفلسطينيين بهدف تطبيق أفضل الممارسات الزراعية السليمة في حقول الزيتون لزيادة الإنتاجية والجودة لزيت الزيتون الفلسطيني للحصول على زيت زيتون بمواصفات عالية الجودة وأسعار منافسة في الأسواق العالمية والمحلية، مما يساهم في زيادة دخل المزارعين الفلسطينيين.

وبدورهم أعربوا ممثلي التعاونيات المستهدفة والمزارعين المستفيدين من المشاريع المنفذة عن شكرهم للإغاثة الزراعية وشركائها لتنفيذ هذه المشاريع ودورها في تحسن جودة وإنتاجية زيت الزيتون الفلسطيني، ولما تشكله هذه الأدوات والمعدات من أهمية في تطبيق الممارسات الزراعية السليمة لعمليات التقليم والحصاد والتخزين لزيت الزيتون.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017