الرئيسية / الأخبار / دولي
حصّاد اليوم 27/12/2021
تاريخ النشر: الأثنين 27/12/2021 19:50
حصّاد اليوم 27/12/2021
حصّاد اليوم 27/12/2021

حصّاد اليوم
27/12/2021
تسنيم صعابنة

 

 


 2021 العام الأكثر دموية بحق الأطفال الفلسطينيين منذ 2014

 اشتية من طولكرم:" بينما شهد العالم ارتفاع في نسبة البطالة، فلسطين تشهد انخفاض كبير والدليل الكل يشتكي من نقص الأيدي العاملة".

 إصابة اثنين من المستوطنين بعد تعرض مركباتهم للرشق بالحجارة في سلوان وقوات الاحتلال تهرع إلى المكان

 كتب الصحفي حسن شعلان: "في أم الفحم يتم جمع مبلغ 3000 شيقل بالأغورات من اجل دفعه، ذلك بعد قرار محكمة الناصرة الذي أصدرته بحق صاحب مطبعة من أم الفحم بدفع تعويض 3000 شيقل لمستوطن وعضو في حركة متطرفة، ذلك بعد أن رفض الشاب الفلسطيني بان يطبع له منشورات للحركة التي ينتمي إليه."

 فتح نابلس تدعو إلى عدم إقامة حفلات في رأس السنة وتطالب المطاعم والكافيهات إلى اقتصار الحفلات على الشعائر الدينية.

 اعتقلت السلطات الإماراتية، مؤخرا، ثلاثة إسرائيليين، في أراضيها، بتهمة السرقة وارتكاب مخالفات قانونية. وبحسب القناة 12 العبرية، فإنه تم ضبط ثلاثة إسرائيليين في دبي، متلبسين بسرقة منتجات من الأسواق الحرة المعفاة من الرسوم الجمركية. وأوضحت القناة أنه تم ضبط زجاجات كحول باهظة الثمن، وأكياس شوكولاتة غالية الثمن، وهاتف آيفون مطلي بالذهب، مع الإسرائيليين الثلاثة الذين تم اعتقالهم.

 من المتوقع أن تشهد فلسطين خلال الأيام المقبلة، العديد من المنخفضات الجوية الماطرة، غير أن الكثير من التساؤلات تدور هو إمكانية أن تحمل المنخفضات الثلوج. وبحسب مدير الأرصاد الجوية، يوسف أبو أسعد، فإن فلسطين ستشهد سلسة من المنخفضات الجوية، من ضمنها أمطارا محلية يوم الأربعاء والخميس المقبلين، ومنخفض سريع يوم الجمعة ومن ثم منخفض عميق آخر يوم الأحد.

 ذكرت تقارير إخبارية أن نسخا جديدة من هواتف آيفون، التي ستدخل الخدمة خلال السنوات المقبلة ستكون بلا شريحة مادية، كما هو الحال في الهواتف الحالية.

 شهدت محكمة أبوظبي للأحوال الشخصية لغير المسلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، توثيق أول عقد زواج مدني بين زوجين من الجنسية الكندية، وذلك وفقا للقانون رقم 14 لسنة 2021 في شأن الأحوال الشخصية للأجانب غير المسلمين في إمارة أبوظبي، والذي يهدف إلى تحقيق ريادة الإمارة في تنظيم مسائل الأسرة لغير المسلمين تماشيا مع أفضل الممارسات الدولية.
 تباينت أسعار النفط، مع صعود خام برنت في الوقت الذي تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي، بعد أن ألغت شركات الطيران آلاف الرحلات في الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد، وسط تصاعد الإصابات بكوفيد-19.

 تلقى رئيس الاتحاد الكاميروني الجديد، والرجل الأول لبطولة أمم إفريقيا، صامويل إيتو، ضربة قوية قبل أسابيع من انطلاق البطولة، تمثلت بفضيحة مالية. وكشفت قائمة "المدينين" التي نشرتها سلطات الضرائب في إسبانيا، الاثنين، واطلعت عليها وكالة فرانس برس، أن النجم الدولي الكاميروني السابق صامويل إيتو، المنتخب مؤخرا رئيسا لاتحاد بلاده لكرة القدم، مدينٌ لها بقرابة مليون يورو.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017