الرئيسية / رياضة
جبل المكبر يكتسح الظاهرية والتعادل يحسم "ديربي" طولكرم
تاريخ النشر: الأحد 02/01/2022 04:28
جبل المكبر يكتسح الظاهرية والتعادل يحسم "ديربي" طولكرم
جبل المكبر يكتسح الظاهرية والتعادل يحسم "ديربي" طولكرم

اكتسح فريق جبل المكبر ضيفه شباب الظاهرية بسداسية مقابل ثلاثة أهداف مساء السبت في الجولة 11، والأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري المحترفين بكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة.

وواصل المكبر بهذا الفوز مطاردة المتصدر شباب الخليل، محافظًا على فارق النقاط الـ 3 بينهما، في حين انفرد نجمه شهاب القنبر بصدارة الهدافين برصيد 11 هدفًا، بعدما سجل رباعية السبت.

وبهذا الفوز رفع المكبر رصيده إلى 28 نقطة، فيما احتل الظاهرية المركز الخامس برصيد 17 نقطة.

وتقدم المكبر مبكرًا عبر شهاب القنبر من تسديدة من داخل الصندوق، ونجح الظاهرية في إدراك التعادل من تسديدة قوية من خارج الصندوق على يسار الحارس، وعاد القنبر ووقع على الهدفين الثاني، والثالث، ثم تبعه إسلام البطران بالهدف الرابع، وقبل صافرة نهاية الشوط الأول قلص الظاهرية النتيجة من ركلة جزاء للاعب علي عدوي.

وفي الشوط الثاني، استمر تألق القنبر الذي لم ينتظر طويلاً حتى وقع على خامس أهداف فريقه، وهدفه الشخصي الرابع في المباراة.

وحاول الظاهرية تقليص النتيجة من خلال عدد من المحاولات الهجومية عن طريق زيد القنبر، وعلي عدوي، لكن الحارس أحمد سلامة تألق وأنقذ مرماه من فرصتين محققتين، رد الظاهرية جاء بالهدف السادس عندما انطلق إسلام البطران من الجناح الأيمن بسرعته المعهودة، حيث تخطى أكثر من مدافع ومرر عرضية أرضية تابعها حسن مناع في الشباك.

وقبل صافرة النهاية عاد علي عدوي، وسجل الهدف الثالث لفريقه، والثاني له، لينتهي اللقاء لصالح جبل المكبر.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله "ديربي" طولكرم بين الثقافي والمركز على إستاد الجامعة العربية الأميركية بجنين شمال الضفة.

وبهذا التعادل، احتفظ الثقافي بالمركز السادس برصيد 16 نقطة، فيما ظل المركز كما هو بالمرتبة 11، وقبل الأخير برصيد 8 نقاط.

وكان الثقافي المبادر بالهجوم من خلال محمد نضال، وسامح مراعبة، وعبد الله الطبال، وجميع تحركاتهم كانت من المحور الأيمن.

في المقابل، عاد المركز إلى أجواء اللقاء بعد مرور ربع ساعة، وتحرك من خلال فادي سليم، ومعن جمال، لكن الفريق وقع كثيرًا في مصيدة التسلل.

ونجح المركز عند الدقيقة الأخيرة بالشوط الأول من تسجيل هدف التقدم عن طريق قاسم عبيد الذي تابع العرضية في مرمى رمزي الفاخوري، ونجح الثقافي في تسجل التعادل عبر نديم الشيخ الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس أحمد احجيرات في الشباك.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017