الرئيسية / الأخبار / دولي
حصّاد اليوم الاثنين 3/1/2022
تاريخ النشر: الأثنين 03/01/2022 18:09
حصّاد اليوم الاثنين 3/1/2022
حصّاد اليوم الاثنين 3/1/2022

حصّاد اليوم الاثنين 3/1/2022
تسنيم صعابنة

 

 

 

 مصادر للجزيرة: قادة سياسيون وعسكريون من #حماس والجهاد اجتمعوا في #غزة لبحث قضية الأسير أبو هواش

 محامي الأسير هشام أبو هواش: "هشام بوضع صحي سيء جدًا وصعب، وتم الاعتداء على كل من كان عنده في المستشفى".

 توقع رئيس الوزراء محمد اشتية، أن يحقق الاقتصاد الفلسطيني نموا بمعدل 4% خلال العام 2022، بالاعتماد على سيناريو وسطي بين التفاؤل والتشاؤم.

 الصحة: 3 وفيات و295 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 أحرز منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية، اليوم الاثنين، الميدالية البرونزية في بطولة غرب آسيا للعبة المقامة في العاصمة القطرية، الدوحة.

 القبض على بعض المتورطين بسرقة مليون شيكل من موظف في بيتونيا.

 بتكلفة تصل إلى 8 ملايين، الاحتلال يبدأ بتحصين سجن جلبوع.
 قطاع غزة يسجل 57 ألف مولود خلال العام 2021


 طلاب جامعة بيرزيت ينظمون وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش.

 قتلة بسبب خلاف مع شقيقه على موقف سيارة وشعوره بالإهانة، توجيه لائحة اتهام لشابين من الداخل المحتل بقتل الشاب إيهاب سعدي قبل نحو الشهر رميا بالرصاص.


 مقتل المواطن جهاد قديح من قطاع غزة على خلفية شجار اندلع بين مواطنين.

 اشتيه يتوقع نمو الاقتصاد الفلسطيني بمقدار 4 ٪ وارتفاع دخل الفرد في العام 2022

 نبه مسؤولون في كوريا الجنوبية، إلى تسبب حيوانات أليفة باندلاع حرائق هائلة داخل البيوت، وسط دعوات لمن يربون القطط إلى توخي الحيطة والحذر، وجاء هذا التحذير فيما رجحت هيئة الإطفاء والكوارث في العاصمة سيول، أن تكون القطط قد تسببت باندلاع ما يزيد عن مئة حريق خلال السنوات الثلاث الماضية بالبلد الآسيوي.

 قال وزير التعليم البريطاني ناظم الزهاوي إن متحور فيروس كورونا المعروف باسم "أوميكرون" ينتشر بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاما أكثر من غيرهم. لكن البيانات لا تشير إلى ضرورة فرض قدر أكبر من القيود، وذلك بفضل النسبة المرتفعة لكبار السن الذين تلقوا جرعات تنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.


 بسبب عدة عوامل على رأسها أزمة فيروس كورونا القاتمة، تواجه سريلانكا أزمة مالية وإنسانية كبيرة، مع مخاوف من إفلاسها عام 2022 إثر ارتفاع التضخم وأسعار المواد الغذائية إلى مستويات قياسية، فضلا عن نفاد خزائن الدولة.

 تراجعت الليرة التركية، يوم الاثنين، بمعدل خمسة في المئة، بعدما شهدت أسوأ أداء لها في سنة 2021، مع استمرار المخاوف من ارتفاع التضخم ومن سياسة نقدية غير تقليدية. وهبطت الليرة التركية إلى 13.92 مقابل الدولار بعد أن أغلقت يوم الجمعة على 13.1875 ليرة، بحسب وكالة "رويترز".

 علّق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جرمان، في مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد، على مسألة تجديد عقد الفرنسي الدولي كيليان مبابي، والذي أصبح حرا للانتقال إلى أي ناد مع بداية العام 2022.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017