الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
ناجح عاصي: ظروف السجون في غاية الصعوبة والإهمال الطبي يرتفع
تاريخ النشر: الثلاثاء 11/01/2022 05:06
ناجح عاصي: ظروف السجون في غاية الصعوبة والإهمال الطبي يرتفع
ناجح عاصي: ظروف السجون في غاية الصعوبة والإهمال الطبي يرتفع

قال ممثل قائمة "القدس موعدنا" ناجح عاصي إن الظروف في سجون الاحتلال في غاية الصعوبة وسط إهمال طبي كبير بحق الأسرى وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة ومنهم المصابين بالسرطان ومرضى القلب.

جاء ذلك عقب الإفراج عنه اليوم من سجون الاحتلال بعد 9 أشهر من الاعتقال الاداري، أكد فيها عاصي على أن الإهمال الطبي قد ارتفع بشكل كبير في الآونة الأخيرة وبشكل غير مسبوق.

وأوضح عاصي أن ما وصل إليه الأسير ناصر أبو حميد من وضع صحي صعب حيث يمكث في العناية المكثفة في مشافي الاحتلال هو بسبب الإهمال الطبي بحقه، ومثله الكثير من المرضى.

وبيّن عاصي أن انتشار فيروس كورونا بين الأسرى أيضا في تزايد في ظل انعدام الحالة الصحية لمواجهة الفيروس داخل السجون وغياب الإرشادات الطبية، وكل ذلك يأتي في سياق الإهمال الطبي الممنهج والمتعمد.

الأسرى يتحدون

وشدد عاصي على أن معنويات الأسرى عالية، خصوصا بعد الهجمة التي شنتها إدارة سجون الاحتلال على الأسرى وخاصة الأسيرات وما فعله الأسير يوسف المبحوح وانتقامه للأسيرات.

وأكد عاصي على أن الأسرى متوحدون في مواجهة ما تسمى مصلحة السجون وصامدون رغم كل الضغوطات.

وتعقيبا على اعتقاله الأخير، لفت عاصي إلى أن اعتقاله إداريا في ملف مفتوح مع أكثر من 520 معتقلا إداريا، دون تهمة أو ملفات ودون قضاء أو محاكم.

وأكد ناجح عاصي على أن الأسرى الإداريين يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال رفضا للاعتقال الإداري، وأن هذه المحاكم ليست سوى محاكم صورية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017