الرئيسية / الأخبار / دولي
مظاهرات حاشدة بالسودان.. والسفارة الأمريكية تلوح بالمساعدات
تاريخ النشر: الخميس 20/01/2022 18:12
مظاهرات حاشدة بالسودان.. والسفارة الأمريكية تلوح بالمساعدات
مظاهرات حاشدة بالسودان.. والسفارة الأمريكية تلوح بالمساعدات

خرج آلاف السودانيين، اليوم الخميس، إلى الشوارع في مدينتي الخرطوم وأم درمان، فيما أطلق عليه "مليونية الشهداء"، الداعية للحكم المدني.

وقال شهود عيان "للعين الإخبارية" إن حشودا من المتظاهرين ملأت شارع الستين، شرقي العاصمة الخرطوم، مرددين شعارات مناوئة للسلطة الحالية، ومطالبة بالقصاص للأشخاص الذين قتلوا خلال الاحتجاجات.

وبحسب شهود العيان فإن المحتجين قاموا بإغلاق كامل لشارع الأربعين في مدينة أمدرمان بالحواجز الأسمنتية والحجارة وبدأت الحشود تتوافد إليه في الوقت الراهن، بغرض التظاهر.

وتأتي احتجاجات اليوم، استجابة لدعوة أطلقت لجان المقاومة في شرق العاصمة وأيدتها بقية اللجان الأخرى، وتم تحديد شارع الستين كنقطة للتجمع والتظاهر، "وفاء لشهداء الثورة والمطالبة بالقصاص لهم".

تعبر الدول الغربية بشكل مستمر عن قلقها إزاء ما تصفه بـ"العنف تجاه المتظاهرين السلميين في السودان"، وحثت مرارا السلطات السودانية على الامتناع عن استخدام القوة ضد المتظاهرين.


واليوم الخميس، قالت السفارة الأمريكية في الخرطوم، إن واشنطن لن تستأنف مساعداتها الاقتصادية للسودان، التي توقفت بعد قرارات الجيش ما لم يتم وقف العنف وعودة حكومة يقودها المدنيون.

وأضافت السفارة في بيان بشأن زيارة مساعدة وزير الخارجية مولي في، ومبعوث واشنطن الخاص لمنطقة القرن الأفريقي ديفيد ساترفيلد إلى السودان، إن الولايات المتحدة ستدرس اتخاذ إجراءات لمحاسبة المسؤولين عن تعطيل العملية السياسية في البلاد

المصدر: العين الإخبارية.

 

 

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017