الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"الشخرة": الوضع الوبائي في فلسطين خطير
تاريخ النشر: الأثنين 24/01/2022 11:29
"الشخرة": الوضع الوبائي في فلسطين خطير
"الشخرة": الوضع الوبائي في فلسطين خطير

قال المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، اليوم الاثنين، إن الوضع الوبائي في فلسطين خطير، مشيرًا إلى احتمالية فرض إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف "الشخرة" في تصريحات إذاعية، أن نقاشات تجري بين الطب الوقائي في الضفة الغربية وقطاع غزة، "وسيتم على إثرها رفع توصيات للوزارة خلال الأسبوعين القادمين في ظل الارتفاع الكبير للإصابات بين الأطفال، تزامنًا مع الأجواء الباردة".

وأورد أن هناك تعليمات واضحة بالاستعداد إلى فتح مراكز مختصة وخاصة بـ "كورونا" في كافة المحافظات على إثر تفشي الفيروس، واكتشاف أعداد كبيرة من الإصابات.

وأوضح أن الحالات التي يتم اكتشافها أقل بكثير مما هو موجود، لافتًا إلى ارتفاع الحالات المصابة بنسبة تقدر من 20 إلى 35% من مجمل الحالات التي يتم سحب العينات منها.

واعتبر "الشخرة"، أن ذلك مؤشر خطير يؤدي إلى ارتفاع الحالات الخطيرة يوميًا، مردفًأ: "قد تصل الإصابات إلى 10 آلاف حالة يوميًا، ونحن نكتشف يوميًا 2000 حالة يوميًا مصابة بالفيروس في كافة محافظات الوطن".

وذكر أن 105 حالات أُدخلت إلى المستشفيات الفلسطينية خلال الأيام الماضية للعلاج من فيروس كورونا، منها حالات تحتاج تنفس اصطناعي، وأخرى تتلقى العلاج بشكل طبيعي.

وشدد "الشخرة" على وجود تعميم من وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة بتقديم خدمة الفحص لفيروس كورونا، حتى السادسة مساءً في كافة محافظات الوطن.

ولفت إلى أن 90% من الحالات المصابة هم ممن لم يتلقوا لقاحات، وأغلب الإصابات ما بين الأطفال والطلاب، مستطردًا: "أنه الحديث مع وزارة التربية والتعليم لإغلاق شعب وصفوف في حال اكتشاف حالات مصابة داخلها". 

المصدر: سند للأنباء

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017