الرئيسية / الأخبار / عربي
ولي عهد أبو ظبي خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي: موقف تل أبيب من الاعتداءات علينا يمثل رؤيتنا المشتركة لمصادر التهديد
تاريخ النشر: الأحد 30/01/2022 18:16
ولي عهد أبو ظبي خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي: موقف تل أبيب من الاعتداءات علينا يمثل رؤيتنا المشتركة لمصادر التهديد
بن زايد خلال استقباله هرتسوغ في أبو ظبي (الفرنسية)

 التقى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، اليوم الأحد، في العاصمة الإماراتية الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الذي يؤدي أول زيارة من نوعها للإمارات.

 
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن بن زايد قوله خلال لقائه هرتسوغ إن موقف إسرائيل من الاعتداءات على الإمارات يمثل الرؤية المشتركة لمصادر التهديد.
وقالت الوكالة إن المحادثات تناولت جوانب التعاون في ضوء اتفاق السلام الذي وقعه الجانبان عام 2020، إضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
 
وأضافت أن الجانبين استعرضا الفرص المتوفرة لتنمية التعاون على جميع المستويات، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية، إضافة إلى التكنولوجيا والصحة.
 
من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن الرئيس الإسرائيلي قوله إن بلاده تدعم احتياجات الإمارات الأمنية وتسعى إلى تعزيز العلاقات الإقليمية.وكان الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ وصل الإمارات صباح اليوم الأحد في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها، سعيا إلى تعزيز العلاقات مع دول الخليج.
 
وكانت مصادر إسرائيلية ذكرت أن هرتسوغ سيبحث مع المسؤولين الإماراتيين سبل تعزيز تنفيذ اتفاق السلام بين الجانبين، وكذلك توطيد التعاون في مجال حماية الأمن والاستقرار.
 
وقال هرتسوغ إنه ممتن لما وصفها بشجاعة الشيخ محمد بن زايد وقيادته الجريئة وتوصله لاتفاق سلام مع إسرائيل، وفق تعبيره.
 
وكتب الرئيس الإسرائيلي -في تغريدة على تويتر- "نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ هذا الصباح. أسافر الآن مع زوجتي ميخال في زيارة تاريخية للإمارات. تحمل هذه الزيارة بشرى السلام بين الشعوب ولعموم الشرق الأوسط".
 
وتلي زيارةُ هرتسوغ إلى الإمارات زيارةَ رئيس الوزراء نفتالي بينيت لها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
 
المصدر : الجزيرة + وكالات
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017