الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
مليون ونصف إصابة بكورونا في "إسرائيل" خلال الشهر الماضي
تاريخ النشر: الأربعاء 02/02/2022 06:47
مليون ونصف إصابة بكورونا في "إسرائيل" خلال الشهر الماضي
مليون ونصف إصابة بكورونا في "إسرائيل" خلال الشهر الماضي

نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح يوم الثلاثاء، إحصائية خاصة بكورونا عن شهر يناير الماضي حيث أصيب مليون ونصف إسرائيلي بالطفرة الجديدة "أوميكرون".

وأضحت الصحة أن عدد الوفيات بلغ 546 وفاة، منهم 18 وفاة يوم أمس بينما وصل عدد الإصابات الخطيرة إلى حوالي الألف.

في حين جرى إحصاء إصابة 67 ألف إسرائيلي أمس بالفيروس في الوقت الذي تراجع فيه معدل نقل العدوى الى 0.92 ما يدلل على بداية تراجع الموجة.

ويعالج في المستشفيات 2788 مصاب منهم 1084 بحال الخطر حيث شهدت الأرقام انخفاضاً مقارنة مع اليومين الماضيين، بينما يتواجد 247 شخص على أجهزة التنفس الصناعي.

وفيما يتعلق بالإصابات النشطة اليوم فيبلغ العدد 425 ألف مصاب غالبيتهم بحالة طفيفة جداً وجرى حجرهم في منازلهم، وجرى تصنيف جميع مناطق الكيان باللون الأحمر ما عدا قبيلة الأطرش إلى الشرق من بئر السبع والتي تم تصنيفها باللون البرتقالي وهي الأقل إصابة.

وتتربع القدس المحتلة على رأس هرم المدن الأكثر إصابة حيث يتواجد فيها 32 ألف إصابة نشطة وهو ما نسبته 3% من سكان القدس، أما "تل أبيب" فقد وصل العدد إلى 21 ألف وحيفا 13 ألف.

ومع ذلك فتعتقد وزارة الصحة الإسرائيلية أن الفيروس في طريقه للتراجع وأن الموجة الخامسة شارفت على التراجع، بينما يخشى من انتشار طفرة جديدة من الفيروس تسمى BA2 القادرة على إصابة عدد أكبر من المخالطين.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017