الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
"ميتا" تكشف عن الحاسوب الخارق "RSC"
تاريخ النشر: الأثنين 07/02/2022 07:30
"ميتا" تكشف عن الحاسوب الخارق "RSC"
"ميتا" تكشف عن الحاسوب الخارق "RSC"

واشنطن - وكالات
كشفت شركة ميتا عن الحاسوب الخارق الذي يركز على أبحاث الذكاء الاصطناعي، والذي يعد الأسرع في العالم في الوقت الحالي وسيتفوق على الجميع عند الانتهاء منه بالكامل منتصف 2022.

وقالت ميتا، إن الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي يعمل على مهام مثل ترجمة النصوص من لغات مختلفة أو المساعدة في التعرف على المحتوى الضار.

ولفتت إلى أن الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي، سيتطلب حواسب خارقة يمكنها القيام بمليارات المليارات من العمليات في الثانية الواحدة.

وأشارت الشركة إلى أن الكمبيوتر الخارق AI Research SuperCluster RSC"" سيتيح لها تطوير نماذج ذكاء اصطناعي وتقنيات تساعدها على التعلم من تريليونات الأمثلة والبيانات من مئات اللغات حول العالم، وذلك مثل تحليل النصوص والفيديو والصور في آن واحد بعدة لغات، تطوير أدوات واقع معزز جديدة، وغيرها من الأمور.

ويعتبر تدشين الجهاز الجديدة خطوة أساسية في طريق ميتا للتحول على عالم ميتافيرس، والتركيز على التقنيات الجديدة التي تعتمد على تطبيقات ومنتجات الواقع والذكاء الاصطناعي.

وسيساعد الجهاز في التعرف على المحتوى المنشور على منصتها بشكل أدق، وبالتالي إمكانية مراقبته وحذفه في حال كان يضر بيئة الاستخدام أو يخالف السياسة.

وسيعمل على الحفاظ على نوعية المحتوى المنشور على منصاتها خلال التحول إلى عالم ميتافيرس.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017