الرئيسية / الأخبار / عربي
ماليزيا تدعم "رياديات فلسطينيات"
تاريخ النشر: الأثنين 07/02/2022 14:48
ماليزيا تدعم "رياديات فلسطينيات"
ماليزيا تدعم "رياديات فلسطينيات"

أطلقت وزارة شؤون المرأة ومؤسسة أحباء غزة ماليزيا، الإثنين، مشاريع "رياديات فلسطينيات" لتمكين المرأة الفلسطينية، بتمويل ماليزي يتجاوز 200 ألف دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد في مقر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بحضور وكيل وزارة شؤون المرأة أميرة هارون، ومدراء من مؤسسة أحباء غزة ماليزيا هم علاء الدين منصور مدير برامج غزة ومدير مركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين ماليزيا إبراهيم الزعيم، ومدير المركز الثقافي شادي سالم.

يُذكر أن التمويل موزع على 5 مشاريع هي: صندوق تمكين المرأة للقرض الحسن للمشاريع النسوية الصغيرة، ومشروع المركز الوطني الفلسطيني لأبحاث ودراسات المرأة، ومشروع توثيق إنجازات المرأة الفلسطينية، إضافة لمشروع ريادة الشابات في المجال الأدبي وهو مشروع يسلط الضوء على الإنجازات الأدبية للنساء، ومشروع التبادل الثقافي بين المرأة الفلسطينية والماليزية.

وقال مدير برامج غزة في المؤسسة الماليزية، إن أهمية المشاريع تكمن في اهتمامها بالمرأة إحدى الركائز الأساسية للمجتمع الفلسطيني، والتي تواجه تحديات وصعوبات يومية فكان لابد للمؤسسة أن تدعمها بمشاريع تثمينا لتضحياتها.

من جانبها شكرت وكيل وزارة شؤون المرأة، أميرة هارون، مؤسسة أحباء غزة ماليزيا على دعم المشاريع، كونها تسهم بفاعلية في التأسيس لمنظومة عمل متكاملة خاصة بالمرأة، وهو ما تسعى الوزارة لتحقيقه عبر تعزيز قدرات المرأة وتمكينها للمشاركة المجتمعية الفعالة على أساس القيم الإٍسلامية والوطنية والإنسانية.

وأوضحت هارون أن الإعلانات الخاصة بجميع المشاريع سوف تنشر اليوم عبر رابط خاص على موقع الوزارة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017