الرئيسية / مقالات
معاناة مدرسة الساوية واللبن الثانوية المختلطة
تاريخ النشر: الثلاثاء 04/03/2014 21:14
معاناة مدرسة الساوية واللبن الثانوية المختلطة
معاناة مدرسة الساوية واللبن الثانوية المختلطة

 

بقلم محمد ابوراس....
.  خوف واعتقال و تخريب ، هذه الحياة اليومية لطلاب مدرسة الساوية واللبن الثانوية المختلطة ، في كل صباح اثناء توجه الطلاب الى مدرستهم بهمة ونشاط وفي منتصف الطريق  تبدأ حملات التفتيش لهم ولحقائبهم من قبل الجيش الاسرائيلي بحجة انهم اطفال مخربين ، ياترى هل الطلاب اثناء ذهابهم للمدرسة اصبحوا  مخربين ؟ 
 
ما يقوم به الجيش الاسرائيلي في كل صباح وفي كل مساء هو العمل على تخويف الطلاب بشكل بشع عن طريق اطلاق القنابل الصوتية وقنابل المسيلة لدموع و الاعتداء على معلمين المدرسة واعتقال الطلاب ، قبل يومين قاموا الجيش الاسرائيلي بعتقال الطالب عيسى ابوعنتر اثناء توجه للجامعة بحجة انو مخرب والامس تم اعتقال الطالب عبادة محمد عزت من داخل المدرسة والتهمة بأنة مخرب ، اين حرمة المدرسة واين دور المؤسسات والجهات المختصة وما تعليقهم على هذا الوضع ؟ 
 
اصبح امنية معلمين وطلاب المدرسة في هذه الايام ان يمضي يوما دون احتكاك مع الجيش الاسرائيلي ، اصبح امنيتهم ان يستمر التعليم دون خوف او ارباك او قلقك ، اذا استمر هذه الازمة سوف تعاني المدرسة من سياسة التجهيل التي يسعى اليها الجيش الاسرائيلي بشكل كبير من خلال ما يقوم به الجيش بشكل يومي ومستمر بحق معلمين وطلاب المدرسة.
نحن نتوجة الى كل مؤسسات الدولة الفلسطينية والجهات المختصة ان تساعد على انهاء هذه الازمة لكي يتسنى لطلاب المدرسة ولمعلميها استمرار الدراسة بطريقتها المعتادة بعيدة عن الخوف والارباك . 
 
واذا كان حملنا الحقائب والذهاب للمدرسة تخريب ........ نحن نعترف بأننا اكبر مخربين .
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017