الرئيسية / الأخبار / دولي
تحسبا من غضب روسي: الإحتلال يرفض طلبات تسلح أوكرانية متكررة
تاريخ النشر: الثلاثاء 01/03/2022 11:02
تحسبا من غضب روسي: الإحتلال يرفض طلبات تسلح أوكرانية متكررة
تحسبا من غضب روسي: الإحتلال يرفض طلبات تسلح أوكرانية متكررة

رفض الإحتلال طلب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بتزويد بلاده بأسلحة، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الثلاثاء. وجاء طلب الرئيس الأوكراني خلال محادثة هاتفية مع رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، يوم الجمعة الماضي. لكن الأحتلال أعلن أن طائرتين محملة بمساعدات إنسانية لأوكرانيا توجهت إلى بولندا، اليوم.

وأبلغ مسؤولون أميركيون رفيعو المستوى الإحتلال بأن الولايات المتحدة ستنظر بالإيجاب إلى تزويد أوكرانيا بالسلاح، حسبما نقلت الصحيفة عن موظفين إسرائيليين وأوكرانيين وأميركيين رفيعي المستوى.

ويمتنع الاحتلال عن اتخاذ موقف يُغضب روسيا، على خلفية التنسيق الأمني بينهما بما يتعلق بالهجمات الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سورية. لكن هذا الموقف يثير انتقادات ضد القيادة الاسرائيلية داخل إسرائيل وفي الولايات المتحدة.

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، أمس، أن إسرائيل ستؤيد التنديد بروسيا في الأمم المتحدة. لكن الصحيفة نقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن "الجميع يدرك أن هذا قليل ومتأخر، وينبغي أن نفعل أكثر بكثير. والدول التي لديها الكثير مما ستخسره تتخذ خطا واضحا. فألمانيا غيّرت قرارا كان ضمن مبادئها المتشددة، وقررت تزويد أوكرانيا بسلاح فتاك، وفقط إسرائيل، التي تسعى دائما إلى تذكير الآخرين بأنهم لم يقفوا إلى جانبها، أو إلى جانب الشعب اليهودي في فترة مظلمة، ولديها قدرة للمساهمة في وسائل الدفاع الأوكرانية على الأقل، تفعل أي شيء من أجل ألا تفعل شيئا". 

نقلا عن موقع عرب 48

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017