الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الرشق: ليس لدينا مقرات بمصر ونشاطاتنا من البوابة الرسمية
تاريخ النشر: الأربعاء 05/03/2014 06:47
الرشق: ليس لدينا مقرات بمصر ونشاطاتنا من البوابة الرسمية
الرشق: ليس لدينا مقرات بمصر ونشاطاتنا من البوابة الرسمية

 وصف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق مساء الثلاثاء قرار القضاء المصري بحظر الحركة في مصر بـ"المسيّس الذي يستهدف تصدير الأزمة الداخلية".

وأبدى الرشق خلال لقاء متلفز على قناة "الجزيرة" القطرية أسفه لصدور القرار من محكمة وقضاء عربيين، نافيًا وجود مقرات لحركة حماس في مصر، أو نشاطات لها، مشيرا في الوقت ذاته أن أحد قيادات الحركة وهو موسى أبو مرزوق يقيم في منزل خاص.

واعتبر أن الشيطنة التي تعرضت لها حركة حماس في الأشهر المنصرمة غير مسبوقة وغير معقولة، وأن الحركة نفت كل هذه الاتهامات "التي لا أساس لها من الصحة"، مثل علاقتها بتفجير كنيسة القديسين أو قضية المكالمات المفبركة وقتل الجنود المصريين في سيناء.

وقال القيادي بحماس إن "كل نشاطات حركة حماس منذ حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك مرورًا بالمجلس العسكري حتى حكم الرئيس محمد مرسي كانت تتم من خلال البوابة الرسمية وليس من النوافذ".صفا

وبين أن الوضع في قطاع غزة كان صعبًا، وبعد الانقلاب جرى تشديد الخناق على سكان القطاع البالغ عددهم مليونين إلا ربعا، بينما لم يفتح المعبر منذ بدء الانقلاب سوى 88 يوما.

وأكد الرشق أن "بوصلة حماس موجهة للعدو الصهيوني، وأن مصر كانت وما زالت الشقيقة الكبرى"، داعيا السلطات الحاكمة في مصر إلى مراجعة هذا القرار والعدول عنه.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم بحظر أنشطة حركة حماس مؤقتًا داخل مصر وما ينبثق منها من جمعيات أو جماعات أو منظمات أو مؤسسات تتفرع منها أو منشأة بأموالها أو تتلقي دعمًا منها ماليًا أو أي نوع من أنواع الدعم؛ لحين الفصل في الدعوى الجنائية المنظورة أمام جنايات القاهرة باتهامها بالتخابر واقتحام السجون.

وساهم الإعلام المصري عبر سلسلة من الاتهامات بحق حركة حماس بتوتير العلاقة بين القاهرة وغزة بشكل كبير، فيما يحاكم الرئيس المعزول محمد مرسي و130 متهمًا من قيادات الإخوان وعناصر حركة حماس وحزب الله اللبناني، في قضية اقتحام السجون والهروب من وادي النطرون. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017