الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
عزل 4 أسرى مقدسيين في سجن النقب
تاريخ النشر: الأربعاء 05/03/2014 06:52
عزل 4 أسرى مقدسيين في سجن النقب
عزل 4 أسرى مقدسيين في سجن النقب

 أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سجن النقب يشهد حالة من التوتر الشديد، بعد قيام إدارة السجن الأحد الماضي بإجراء تفتيش مهين لأمهات وزوجات الأسرى خلال الزيارة.

وأوضح مدير المركز الأسير الصحفي أسامة شاهين، والمتواجد في سجن النقب بأن الأسرى تفاجئوا خلال استقبال ذويهم في الزيارة الماضية التي كانت يوم الأحد ومخصصة لأسرى القدس بحالة من التذمر الشديد في القاعة، وعند استفسارهم عن السبب من ذويهم أبلغوهم بأنه جرى إجبار زوجات وأمهات الأسرى على خلع الحجاب وتفتيش مهين من السجانات قبل دخولهم إلى قاعة الزيارات.

وأضاف شاهين أن الأسرى احتجوا داخل قاعة الزيارة، حيث استدعت إدارة السجن وحدة القمع المعروفة باسم " كيتر" وأجرت تفتيش للأسرى داخل قاعة الزيارة بحجة الاطمئنان على عدم وجود أى أغراض قد تعرض سلامه عناصر الشرطة للخطر.

 وأقدمت على نقل 4 أسرى قدامى من القدس الى زنازين العزل العقابية وهم: الأسير سامر حمادة والذي أمضى 16 سنة في سجون الاحتلال بشكل متواصل، والأسير اشرف الزغل والذي أمضى 16 سنة، والأسير إسماعيل عفانة والذي أمضى 12 في الاعتقال، والأسير الرابع أمضى 10 سنوات.

وبين شاهين أن أجواء من التوتر ما زالت تسود سجن النقب، كما ويطالب الأسرى بإخراج الأسرى المقدسيين من زنازين العقاب، محذرين من تعمد اهانة الأهل او التعرض لهم وأن ذلك لن يمر بأي حال.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017