الرئيسية / منوعات / صحة
مستشفى حمد يطلق ورشة تركيب الأطراف الإلكترونية العلوية لأطفال وشباب غزة
تاريخ النشر: الثلاثاء 29/03/2022 18:30
مستشفى حمد يطلق ورشة تركيب الأطراف الإلكترونية العلوية لأطفال وشباب غزة
مستشفى حمد يطلق ورشة تركيب الأطراف الإلكترونية العلوية لأطفال وشباب غزة

أعلن مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة والممول من قبل صندوق قطر للتنمية عن إطلاق مشروع تركيب الأطراف الإلكترونية العلوية للأطفال، وشباب غزة، وذلك بهدف مساعدتهم على استكمال حياتهم الطبيعية والاندماج الطبيعي في المجتمع.

 

وقال السيد سلطان بن احمد العسيري- رئيس مجلس إدارة المستشفى وممثل صندوق قطر للتنمية:" ان مشروع تركيب الأطراف الإلكترونية العلوية هو الأول من نوعه على مستوى فلسطين والشرق الأوسط ويأتي ضمن رؤية صندوق قطر للتنمية الداعمة للفلسطينيين واستكمالاً لمشوار العطاء".

 

وأضاف العسيري خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر المستشفى:" يشمل المشروع تركيب أطراف صناعية علوية متطورة يتم التحكم بها مباشرة من خلال الأعصاب، ويستهدف هذا المشروع أربعين شخصًا من ذوي البتر في قطاع غزة وذلك على مرحلتين".

وتابع، "تم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال الزيارة الحالية للوفد الطبي القطري وشملت تركيب أطراف صناعية علوية لعشرين شخصًا من ذوي البتر، فيما سيتم العمل على المرحلة الثانية في زيارة لاحقة للوفد خلال العام الجاري".

وأكد السيد سلطان العسيري خلال زيارته لقطاع غزة لمتابعة سير العمل في المستشفى وعلى الرعاية الإنسانية السامية بما يضمن حصول ذوي الإعاقة والبتر في غزة على خدمات طبية لائقة.

 

ومنذ تشغيله في ابريل 2019، قدم مستشفى حمد بغزة خدماته لما يزيد عن 14 ألف شخص من المرضى وذوي الاعاقة عبر أقسامه الرئيسة الثلاثة، قسم الأطراف الصناعية، قسم السمع والتوازن وقسم التأهيل الطبي.

وفي التفاصيل، قام قسم الأطراف الصناعية بالمستشفى بتركيب 263 طرفًا سفليًا، 65 طرفًا علويًا، 428 جهازًا طرفيًا، و162 جهازًا لتقويم العمود الفقري.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017