الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقالات واصابات بالقدس في ظل المماطلة بتسليم جثمان الشهيد المقدسي
تاريخ النشر: السبت 25/10/2014 19:12
اعتقالات واصابات بالقدس في ظل المماطلة بتسليم جثمان الشهيد المقدسي
اعتقالات واصابات بالقدس في ظل المماطلة بتسليم جثمان الشهيد المقدسي

 تشهد مدينة القدس ومنذ لحظة الاعلان عن استشهاد الشاب المقدسي عبدالرحمن الشلودي  مواجهات عنيفة متواصلة الليل بالنهار في جميع احياء وبلدات المدينة .


المماطلة في تسليم جثمان الشهيد 

وفي تصريح خاص اوضحت والدة الشهيد عبدالرحمن الشلودي بان قوات الاحتلال تحاول اذلال اهل الشهيد عن طريق المماطلة في تسليمهم جثمانه الا ان الاهل لن يتنازلو عن حق ابنهم بجنازة مهيبة تليق بعمليته البطولية .

واضافت والدة الشهيد بان سبب استشهاد ابنها هو الاهمال الطبي المتعمد ، فقد اوضح التقرير الصادر عن تشريح الجثمان بان قوات الاحتلال ترك الشهيد عبدالرحمن ينزف ولم تقدم له العلاج اللازم حتى بعد نقله الى المستشفى ؛ وتقول والدته " اصيب ابني بثلاث رصاصات غادرة الاولى مزقت شراين الكلى وفجرت الكبد والثانية اصابة قدمه اليسرى فيما اصابت الثالثة الخصية اليمنى ولو كان هناك اهتمام بسيط لما استشهد فلذة كبدي ولكن الله يريد له ذلك ونحن فخورين بهدية الله لنا " 

ويضيف ادريس الشلودي والد الشهيد لمراسلنا بان قوات الاحتلال تحاول فرض شروط قاسية علينا خوفا من ملحقات الدفن في وضح النهار فقد طالبتنا محكمة الاحتلال بدفن الشهيد في وقت متاخر من الليل وان يشارك 80 شخصا من عائلته في الدفن الا ان هذا القرار لم يعجب المخابرات فقاموا بتقديم استئناف ليصل عدد المشاركين 20 شخصا فقط ، وها نحن ننتظر جلسة المحكمة النهائية التي من المفترض عقدها الساعة الثامنة من مساء اليوم .

مواجهات دون توقف في مدينة القدس 

افادت مراسلتنا بان قوات الاحتلال قد فقدت السيطرة ليلة الامس على المواجهات المندلعة في المدينة المقدسة وذلك بسبب كبر رقعتها اضافة الى وقوع قوات الاحتلال في عدد كبير من الكمائن المحكمة التي قد وضعها الشبان المقدسيين بطريقها الامر الذي ادى الى اصابة العشرات من القوات الخاصة الاحتلالية .

وتضيف المراسلة بان قوات الاحتلال استخدمت القنابل الصوتية والغازية والرصاص المطاطي بشكل كثيف وعشوائي باتجاه منازل المواطنين في الاحياء المقدسية ادى الى حريق منزلين احدهما في بلدة العيساوية والاخر في بلدة سلوان اضافة الى اصابة المئات من الشبان بالاختناق او شظايا القنابل والرصاص .

وذكرت وحدة المسعفين في القدس بان قوات الاحتلال لم تكتفي بالقنابل الصوتية والغازية فقط بل اعتدت على عدد كبير من الشبان بالضرب المبرح باستخدام البساطير والهروات كما استخدمت السلاح الكهربائي في بعض المناطق .

الى ذلك اقدمت وحدة المستعربين باعتقال عشرات الشبان من عدة احياء في المدينة عرف من بين المعتقلين الباحث الميداني احمد صب لبن حيث اعتدت قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح قبل ان تقتاده الى مركز تحقيق القشلة .

وبعد الافراج عنه اوضح صب لبن لأصداء برس بان قوات الاحتلال اعتقلت من امام منزله في باب السلسلة بالبلدة القديمة من القدس حيث كان يوثق المواجهات هناك وقامت بالاعتداء عليه بالضرب المبرح الامر الذي ادى الى كسر في احد اضلع القفص الصدري ولكن سرعان ما افرجت عنه بحجة الاعتقال عن طريق الخطأ . 

واضاف صب لبن بان الوحشية في طريقة الاعتقال ان دلت على شيء فانما تدل على تخبط الاحتلال وعدم سيطرته على الاوضاع في القدس فكما تم اعتقاله عن طريق الخطا لابد انها اعتقلت واصابت الكثير عن طريق الخطا كما تدعي ؛ وهذا اكبر دليل على فقدان السيطرة على الشارع المقدسي

والجدير بالذكر ان المواجهات العنيفة في احياء المدينة مستمرة حتى لحظة اعداد هذا التقرير .
 
 
 
المزيد من الصور
اعتقالات واصابات بالقدس في ظل المماطلة بتسليم جثمان الشهيد المقدسي
اعتقالات واصابات بالقدس في ظل المماطلة بتسليم جثمان الشهيد المقدسي
اعتقالات واصابات بالقدس في ظل المماطلة بتسليم جثمان الشهيد المقدسي
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017