الرئيسية / الأخبار / فلسطين
131 إصابة بمواجهات متفرقة مع الاحتلال في الضفة
تاريخ النشر: الجمعة 24/06/2022 18:49
131 إصابة بمواجهات متفرقة مع الاحتلال في الضفة
131 إصابة بمواجهات متفرقة مع الاحتلال في الضفة

أُصيب، مساء الجمعة، عشرات الفلسطينيين بجراح وحالات اختناق، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنها سجلت إصابة 131 فلسطينيا خلال مواجهات في عدة بلدات بمدينة نابلس وفي كفر قدوم شرق قلقيلية.

وبيّنت الجمعية في إحصائية مساء اليوم، أن طواقمها تعاملت مع 83 إصابة في مناطق نابلس التالية: بيت دجن، بيتا، بورين، قريوت.

وأوضحت أن 80 مواطنا أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابة مسعف متطوّع بقنبلة غاز في الوجه.

وأضافت أنها سجلت إصابتين جراء السقوط، خلال المواجهات مع الاحتلال.

وأشارت أيضا إلى أن طواقمها تعاملت مع 48 إصابة في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأوضحت الهلال الأحمر أنها سجلت 9 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و37 جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأضافت أنها سجلت أيضا إصابتين أخريَيْن، لم تحدد ظروف وقوعهما.

وشهدت قرى نابلس فعاليات عدة اليوم للتصدي للمستوطنين ووقف تغولهم في أراضي المواطنين.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص، وقنابل الصوت والغاز بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة الأسبوعية التي يشارك فيها أهالي بيت دجن، احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي القرية.

كما اندلعت مواجهات في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، إثر قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية بعد أداء صلاة الجمعة في محيط جبل صبيح.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل والرصاص المعدني المغلف بالمطاط بقمع المسيرة في محيط جبل صبيح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

في سياق متصل، انطلق نشطاء وأهالي بلدة بورين جنوب نابلس، منذ ساعات صباح اليوم، لإزالة خيمة استيطانية نصبها المستوطنون على أراضي البلدة.

وتوجه عشرات المواطنين إلى أراضيهم قرب البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي بورين، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال التي منعت المزارعين وعدد من النشطاء من الوصول للمناطق المستهدفة.

وشهدت بلدة قريوت مسيرة شارك بها عشرات المواطنين والنشطاء، وتوجهت لنبع قريوت، في محاولة لمنع اقتحام المستوطنين للنبع تحت حماية قوات الاحتلال.

وفي قلقيلية، أطلق مستوطن النار صوب منازل المواطنين على مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية، فيما أنزل مستوطنون الأعلام الفلسطينية على مدخل البلدة.

وبالتزامن، اندلعت مواجهات، مساء اليوم بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة.

وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والرافضة لإغلاق شارع حيوي يربط كفر قدوم بمحيطها من القرى.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المواجهات.

 snd

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017